الابراهيمي: حل الازمة السورية مرهون بإتفاق امريكا وروسيا على حل أممي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/609032/

أشارالاخضر الابراهيمي المبعوث الدولي والعربي الى سورية إلى أن الرئيس السوري بشار الأسد يعتبر المظاهرات مؤامرة كونية على بلاده وان سورية تواجه مؤامرة كبيرة بقيادة ارهابيين، مشيدا بمبادرة معاذ الخطيب، رئيس الائتلاف السوري المعارض، للحوار.

أشارالاخضر الابراهيمي المبعوث الدولي والعربي الى سورية  إلى أن الرئيس السوري بشار الأسد يعتبر المظاهرات مؤامرة كونية على بلاده وان سورية تواجه مؤامرة كبيرة بقيادة ارهابيين، مشيدا بمبادرة معاذ الخطيب، رئيس الائتلاف السوري المعارض، للحوار.

وقال الابراهيمي خلال زيارة لمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة يوم 28 فبراير/شباط ان الاسد "ينظر للمظاهرات على أنها مؤامرة كونية على بلاده بمساعدة عناصر من الارهابيين.. الدائرة المحيطة بالاسد هي التي توحي اليه بذلك".

وأشار الإبراهيمي الى أن "حل الأزمة السورية مرهون الآن بإتفاق أمريكا وروسيا على حل أممي... الأمل (في حل الأزمة السورية) مرهون بالدائرة الخارجية في مجلس الأمن". ولفت في هذا الصدد، إلى أن لقاءات سابقة عقدت بين وزيري خارجية واشنطن وموسكو ومساعديهم حول الأزمة السورية، وجاءت نتائجها "مخيبة للآمال". وأشاد الإبراهيمي بالمبادرة التي طرحها معاذ الخطيب رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية في وقت سابق من الشهر الماضي، ووصفها بأنها "عبقرية رغم بساطتها".

وأكد المبعوث ان "الاوضاع في سورية خطيرة للغاية ولا بد من مواصلة الجهود من قبل كافة الاطراف للبحث عن أرضية مشتركة بين الحكومة والمعارضة من أجل الخروج من النفق المظلم". وأضاف الابراهيمي ان "وقف شلالات الدم في سورية ووقف اطلاق النار لا يمكن أن يتحققا في المستقبل القريب الا وفق حزمة للحل النهائي".

المصدر: وكالات