الامم المتحدة: على الدول ان تمتنع عن تقديم الدعم العسكري لاطراف النزاع في سورية

أخبار العالم العربي

الامم المتحدة: على الدول ان تمتنع عن تقديم الدعم العسكري لاطراف النزاع في سورية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/609017/

اعلن ادواردو ديل بوي نائب المتحدث الرسمي باسم الامين العام للامم المتحدة انه يجب على الدول ان تمتنع عن تقديم الدعم العسكري لاطراف النزاع المسلح في سورية، علما بان ذلك قد يزيد من تعقيد العملية الصعبة اصلا للبحث عن سبل تسوية الازمة.

اعلن ادواردو ديل بوي نائب المتحدث الرسمي باسم الامين العام للامم المتحدة يوم الخميس 28 فبراير/شباط انه يجب على الدول ان تمتنع عن تقديم الدعم العسكري لاطراف النزاع المسلح في سورية، علما بان ذلك قد يزيد من تعقيد العملية الصعبة اصلا للبحث عن سبل تسوية الازمة.

وقال ديل بوي ان الامين العام للامم المتحدة على اعتقاد بان اي محاولات لتسليح الطرفين المتنازعين في سورية لن تعود باي فائدة. واضاف ان "الطرق العسكرية لن تؤدي الى النجاح، ومن الضروري ان تكون هناك مفاوضات لتحقيق هذا الهدف. ولم يتغير موقف الامين العام من هذه المسألة خلال العامين الاخيرين".

ويأتي ذلك بعد ان اعلن الاتحاد الاوروبي عن قراره تزويد المعارضة المسلحة السورية بعربات مدرعة لغرض "حماية المدنيين" ومعدات عسكرية غير فتاكة.

وبالاضافة الى ذلك كانت صحيفة "واشنطن بوست" قد ذكرت في وقت سابق، نقلا عن مسؤولين امريكيين واوروبيين، ان البيت الابيض يدرس تغيير سياسته ازاء النزاع الدائر في سورية وانه قد يرسل سترات واقية من الرصاص ومركبات مدرعة الى مقاتلي المعارضة، وربما يقدم تدريبا عسكريا لهم.

المصدر: "ايتار - تاس" + "روسيا اليوم"