طهران تعلن عن نصب منظومة دفاع صاروخية جديدة على ساحل الخليج العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60901/

أعلنت طهران في 3 يناير/كانون الثاني عن اعتمادها منظومة دفاع صاروخية جديدة تتمركز في مواقع محددة على ساحل الخليج العربي. وقد أعلنت وسائل إعلام ايرانية عن هذا الإجراء مشيرة الى مشاركة وزير الدفاع في الجمهورية الإسلامية أحمد وحيدي في احتفال خصص لهذه المناسبة.

أعلنت طهران في 3 يناير/كانون الثاني عن اعتمادها منظومة دفاع صاروخية جديدة  تتمركز في مواقع محددة على ساحل الخليج العربي.
وقد أعلنت وسائل إعلام ايرانية  عن هذا الإجراء مشيرة الى مشاركة وزير الدفاع في الجمهورية الإسلامية أحمد وحيدي في احتفال خصص لهذه المناسبة.
 وحول هذا الأمر قال الوزير الإيراني ان هذه المنظومة أنتجت بجهود خبراء إيرانيين من العاملين في مجال التصنيع العسكري، مؤكداً انها مزودة بأحدث تقنيات الرادار  في العالم،بحيث يمكنها  رصد ومرافقة وتدمير أكثر من هدف في آن واحد. كما أضاف وحيدي ان حدود المياه الإقليمية الإيرانية الممتدة بحاجة الى نظام حماية، يوفر الأمن للبلاد. ولكنه لم يشر  الى مدى صواريخ الدفاع الإيرانية الجديدة.
يُذكر ان قرارالعقوبات الجديد ضد ايران الذي اعتمده مجلس الأمن الدولي في 9 يونيو/حزيران الماضي، دفع موسكو الى إلغاء صفقة كانت مبرمة مع طهران، تتعهد  روسيا بموجبها بتزويد الجمهورية الإسلامية بصواريخ من  منظومة  "إس 300" الدفاعية ، الأمر الذي جعل  إيران تعلن عن مخططها لتصنيع منظومة صواريخ دفاعية تضاهي المنظومة الروسية بطاقتها الخاصة.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)