الحكومة المصرية تطلب من الاتحاد الاوروبي مراقبة الانتخابات البرلمانية في البلاد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/609009/

ذكر برناردينو ليون المبعوث الخاص للاتحاد الأوروبي لجنوب المتوسط أن الحكومة المصرية توجهت الى الاتحاد بخطاب رسمي طلبت فيه بان يراقب ممثلو الاتحاد الانتخابات البرلمانية القادمة في مصر.

ذكر برناردينو ليون المبعوث الخاص للاتحاد الأوروبي لجنوب المتوسط يوم الخميس 28 فبراير/شباط أن الحكومة المصرية توجهت الى الاتحاد بخطاب رسمي طلبت فيه بان يراقب ممثلون عن الاتحاد الانتخابات البرلمانية القادمة في مصر.

وقال ليون في مؤتمر صحفي له بالقاهرة ان هذا الأمر محل تقدير من جانب الاتحاد الأوروبي، مشيرا إلى أن لجنة فنية من الاتحاد ستصل إلى مصر يوم السبت المقبل لتقييم الموقف.

وأضاف المبعوث الاوروبي أن هذه ستكون من أفضل الآليات على مستوى العالم لمراقبة الانتخابات، خاصة وأن هناك مراقبين آخرين من مختلف دول العالم، الى جانب منظمات المجتمع المدني، تمت دعوتهم لمراقبة الانتخابات. وتابع قائلا: "يمكن القول فى هذه المرحلة إن هذه الانتخابات ستتم مراقبتها على مستوى عال جدا من التقنية والمهنية من جانب المجتمع الدولي"، حسبما نقلت عنه وكالة انباء الشرق الاوسط.

ومع ذلك أشار ليون إلى أن الاتحاد الأوروبي لا يستطيع ان يرسل مراقبين الى كل لجنة انتخابية، لكن مستوى مراقبته للانتخابات سيكون عاليا جدا. وقال ان "الاتحاد سيوفر مستوى عاليا جدا من المراقبة، وسنتأكد أن تقييمهم(مراقبيه) النهائي هو أفضل تقييم، لأنهم محترفون، وذلك من منطلق خبرتهم الطويلة في هذا المجال".

المصدر: وكالة انباء الشرق الاوسط