قرغيزيا تعول على دعم روسيا في تحديث قواتها المسلحة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/608961/

صرح بوسورمانكول تابالدييف أمين مجلس الدفاع القرغيزي بأن بلاده تعول على الحصول على معدات وسيارات عسكرية روسية من أجل تحديث جيشها، مشيرا إلى أن زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى قرغيزيا العام الماضي أعطت زخما جديدا لتطوير التعاون العسكري التقني بين البلدين.

صرح بوسورمانكول تابالدييف أمين مجلس الدفاع القرغيزي بأن بلاده تعول على الحصول على معدات وسيارات عسكرية روسية من أجل تحديث جيشها.

يذكر أنه تم التوصل خلال زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى قرغيزيا العام الماضي إلى اتفاق بشأن إقامة قاعدة عسكرية روسية موحدة في هذه الجمهورية.

وقال تابالدييف لوكالة "نوفوستي" يوم الخميس 28 فبراير/شباط إن زيارة بوتين إلى قرغيزيا أعطت زخما جديدا للتعاون العسكري التقني بين البلدين، مشيرا إلى أن بلاده تنوي الحصول على مدفعيات وسيارات عسكرية ومنظومات راجمات للصواريخ ومستشفيات ميدانية وغيرها من المعدات العسكرية الروسية من أجل تحديث القوات المسلحة القرغيزية.

كما أشار المسؤول القرغيزي إلى أن حكومة بلاده لا تزال تبحث مع الجانب الروسي توسيع التعاون بين البلدين في هذا المجال، خاصة فيما يتعلق بتعليم الجنود القرغيزيين في الجامعات الروسية.

هذا وكان رئيس الوزراء القرغيزي جانتورو ساتيبالدييف قد أعلن في وقت سابق أن مساعدة روسيا على تعزيز القوات المسلحة القرغيزية تعني تعزيز حماية حدودها الجنوبية وحماية حدود رابطة الدول المستقلة من تهريب المخدرات وتسلل المسلحين.

صفحة أر تي على اليوتيوب