قتيل وزهاء 20 جريحا في هجوم على مكتب لدائرة المخابرات في مدينة بعقوبة العراقية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60894/

قالت وكالة "رويترز" للانباء نقلا عن مسؤولين عراقيين ان انتحاريا هاجم مكتبا تابعا لدائرة المخابرات العراقية في مدينة بعقوبة ، مما أسفر عن مقتل شخص واحد واصابة زهاء 20 آخرين بجروح. ونقلت "رويترز" عن عبد الناصر المهداوي محافظ ديالى ان سيارة مفخخة يقودها انتحاري هاجمت مكتب المخابرات اثر انفجار عبوة ناسفة مزروعة على الطريق المؤدي الى المكتب.

قالت وكالة "رويترز" للانباء نقلا عن مسؤولين عراقيين ان انتحاريا هاجم مكتبا تابعا لدائرة المخابرات العراقية في مركز محافظة ديالى مدينة بعقوبة يوم الاثنين 3 يناير/كانون الثاني، مما أسفر عن مقتل شخص واحد واصابة زهاء 20 آخرين بجروح.
ونقلت "رويترز" عن عبد الناصر المهداوي محافظ ديالى ان سيارة مفخخة يقودها انتحاري هاجمت مكتب المخابرات في بعقوبة الواقعة على بعد 65 كيلومترا من العاصمة أثر انفجار عبوة ناسفة مزروعة على الطريق المؤدي الى المكتب . وادى الحادث الى اصابة 28 شخصا معظمهم من طالبات مدرسة ثانوية تقع قرب مكان الحادث. واكد المصدر ان بعض المصابين في حالة خطرة.
وتتباين المعلومات حول عدد ضحايا الانفجارين، حيث اكد مصدر في وزارة الداخلية اصابة 22 شخصا بجروح، بينما قال مصدر في الشرطة المحلية ان 15 شخصا أصيبوا نتيجة الحادث. ولم تعلن اي جماعة متطرفة مسؤوليتها عن الهجوم.
وفي تطور آخر اعلنت قيادة القوات الامريكية المرابطة في العراق ان جنديين أمريكيين قتلا في وسط العراق مساء الاحد، دون ذكر المزيد من التفاصيل.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية