القوات الصومالية تشن هجوما واسعا على مقاتلي حركة "الشباب"

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/608915/

شنت القوات الحكومية الصومالية ، بدعم من قوات حفظ السلام للاتحاد الأفريقي، شنت هجوما واسعا على مواقع مقاتلي حركة "الشباب" المتطرفة. وكتبت وسائل الإعلام أن وحدات المشاة والدبابات الحكومية دخلت الى مدينة بورهكبو دون أن تواجه مقاومة تذكر.

شنت القوات الحكومية الصومالية  بدعم من قوات حفظ السلام للاتحاد الأفريقي شنت يوم 27 فبراير/شباط هجوما واسعا على مواقع مقاتلي حركة "الشباب" المتطرفة. وكتبت وسائل الإعلام أن وحدات المشاة والدبابات الحكومية دخلت الى مدينة بورهكبو دون أن تواجه مقاومة تذكر. وقال الجنرال عبد الكريم ديغوبادان الناطق باسم الجيش الصومالي:" استولت قواتنا على المدينة دون معركة".

وبحسب المعلومات الواردة من هناك فإن الهدوء يسود المدينة حيث يقوم عسكريو الجيش وقوات الاتحاد الأفريقي بدوريات. وبالاضافة إلى ذلك فإن القوات الحكومية فرضت السيطرة على  أوتوستراد يبلغ طوله 160 كيلومترا ويربط هذه المدينة الجنوبية  بالعاصمة مقديشو.

ويقول المراقبون المحليون إن سقوط مدينة بورهكبو يجسد مرحلة هامة في عملية القوات الحكومية التي تنوي مواصلة الهجوم إلى الجنوب حيث ترابط هناك القواعد والقوى الرئيسية للمتطرفين .

يذكر أن النزاع في الصومال مستمر منذ مطلع تسعينات القرن الماضي . ولا تزال حركة "الشباب" بالرغم من الهزائم الأخيرة التي منيت بها ، لا تزال تسيطر على مناطق واسعة في وسط وجنوب البلاد. وتنوي السلطات الحكومية مواصلة الهجوم على خصومها المتطرفين  ودحرهم عما قريب في اراضي الصومال المتبقية.

المصدر: وكالات روسية + "روسيا اليوم"

فيسبوك 12مليون