البطريرك الراعي يحمل ذخائر تعود للقديس مارون ويسلمها لكنيسة تحمل اسمه بموسكو

أخبار روسيا

البطريرك الراعي يحمل ذخائر تعود للقديس مارون ويسلمها لكنيسة تحمل اسمه بموسكو
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/608914/

سلم البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي الذي يزور روسيا حاليا، جزء من رفات القديس مارون الناسك، سلمها  الى كنيسة أرثوذكسية روسية تحمل اسم هذا القديس في موسكو.

سلم البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي الذي يزور روسيا حاليا، جزء من رفات القديس مارون الناسك، سلمها الى كنيسة أرثوذكسية روسية تحمل اسم هذا القديس في موسكو، حيث تم وضعها في صندوق خشبي.

ووصل الراعي الى روسيا بزيارة حافلة باللقاءات يوم الثلاثاء 26 فبراير/شباط، وفي كنيسة مار مارون التقى البطريرك يوم الأربعاء ممثلين عن الجالية اللبنانية في موسكو وسلم للكنيسة التابعة لبطريركية موسكو ذخائر تعود للقديس المارون نقلها من إيطاليا، وهي هدية من أسقف مدينة فولينيو الإيطالية. وحضر مراسم تسليم الذخائر كل من ‎المطران نيفون الصيقلي ممثل بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس لدى بطريركية موسكو وعموم روسيا، ورئيس الأساقفة أرسيني الذي مثل البطريرك الروسي، وممثلو الكنيسة الكاثوليكية في روسيا.

وتستمر زيارة الراعي الى موسكو حتى الأول من مارس/آذار، وسيلتقي خلالها المطران هيلاريون ألفيين رئيس مكتب العلاقات الخارجية في بطريركية موسكو، ثم يلتقي مع بطريرك موسكو وعموم روسيا كيريل.

كما من المخطط أن يجري الراعي محادثات مع رئيس مجلس الدوما الروسي سيرغي ناريشكين.

وفي الأول من مارس/آذار سيترأس البطريرك الماروني القداس الإلهي في كاتدرائية العذراء الكاثوليكية في موسكو، وسيلتقي رئيس أساقفة أبرشية أم الله في موسكو باولو بيتسي.

ومن المتوقع أن يكون الوضع في سورية في صلب اهتمام محادثات الراعي في موسكو.

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة