بوتين: روسيا ستستمر في زيادة قدراتها الدفاعية تماشيا مع التحديات الماثلة

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/608885/

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في اجتماع قيادة وزارة الدفاع الذي عقد يوم 27 فبراير/شباط في موسكو أن روسيا ستواصل تعزيز قدراتها الدفاعية تماشيا مع الاخطار الماثلة.

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في اجتماع قيادة وزارة الدفاع الذي عقد يوم 27 فبراير/شباط في موسكو أن روسيا ستواصل تعزيز قدراتها الدفاعية تماشيا مع الاخطار الماثلة.

وبحسب بوتين فإن العالم يشهد زيادة عدد مناطق عدم الاستقرار واتساعها، حيث لا تتوقف النزاعات المسلحة في الشرق الأوسط ووسط آسيا، ويزداد خطر تصدير الراديكالية والفوضى إلى المناطق المجاورة لروسيا.

وقال بوتين:" وفي الوقت ذاته تجري محاولات للإخلال بالتوازن الإستراتيجي بهذه الطريقة أو تلك حيث تم تفعيل المرحلة الثانية من إنشاء الدرع الصاروخية العالمية للولايات المتحدة. ويتم جس إمكانيات توسع الناتو إلى الشرق. وتمارس بعض الدول  السياسة الرامية إلى عسكرة منطقة القطب الشمالي".

وأشار الرئيس الروسي إلى أن كل الإجراءات المذكورة "تمس المصالح القومية الروسية وتحدد بالطبع أولوياتنا". ولفت بوتين إلى أن ضمن  أولويات روسيا  "تطوير التكامل  في المنطقة الأوراسية، وتعزيز الفضاء الاقتصادي الموحد والانتقال إلى الاتحاد الاقتصادي الأوراسي". وبين الاولويات الروسية أيضا  "توطيد روابط الشراكة في إطار منظمتي شنغهاي للتعاون و"بريكس"، والمساهمة في  تشكل عدد الأقطاب الحقيقي، وتطوير آليات رد الفعل الجماعي للحلفاء على التحديات المحتملة للأمن الإقليمي، بما في ذلك تعزيز  المكونات العسكرية لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي، وبالطبع رفع قدرتنا الدفاعية".

بوتين: حصة أسلحة الجيل الجديد في الجيش الروسي يجب أن ترتفع  إلى 30% بحلول عام 2015 وإلى 70%-100% بحلول عام 2020

وأعلن بوتين في الاجتماع أن حصة الأسلحة من الجيل الجديد في الجيش الروسي يجب ان ترتفع إلى 30% بحلول عام 2015 وإلى 70%-100% بحلول عام 2020.

وقال:" يجب أن تشكل على مدى السنتين القادمتين منظومات الدراسات والبحوث المستقبلية في مجال العلم والتكنولوجيات العسكرية".

محلل سياسي: المعني باخلال التوازن هي الدول التي حاولت الانفراد بالقرار الدولي

هذا واعتبر المحلل السياسي اديب السيد في حديث لقناة "روسيا اليوم" ان "المعني باخلال التوازن الاستراتيجي في العالم هي الدول التي حاولت الاستحواذ على حق الانفراد بالقرار الدولي واللجوء لاستخدام القوة في العلاقات الدولية من وراء ظهر مجلس الامن الدولي وبدون تصريح واضح منه".

هذا واعتبر الخبير في الشؤون الجيوسياسية والاقتصادية بيار عازار في حديث لقناة "روسيا اليوم" من بيروت ان "هذه التهديدات هي ليست الاولى التي يطلقها الرئيس فلاديمر بوتين منذ توليه الحكم".

من ناحيته رأى استاذ العلاقات الدولية في الجامعة الامريكية ادموند غريب في حديث لـ"روسيا اليوم" من واشنطن ان "لدى القيادة الروسية مخاوفها فعلا من عدة قضايا".

المصدر: وكالات روسية + "روسيا اليوم"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة