إسرائيل.. تعسف ضد الفلسطينيين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/608856/

تعملُ جمعياتٌ ومؤسسات حقوقية اسرائيلية بالإضافة الى أحزابٍ برلمانية تعملُ على كشفِ ممارساتِ الحكومة الاسرائيلية تجاه الفلسطينيين وتقومُ بتسليطِ الضوء على معاناتِهم.

تعملُ جمعياتٌ ومؤسسات حقوقية اسرائيلية بالإضافة الى أحزابٍ برلمانية على كشفِ ممارساتِ الحكومة الاسرائيلية تجاه الفلسطينيين وتقومُ بتسليطِ الضوء على معاناتِهم.

وتنشط في اسرائيل جمعياتٌ ومؤسساتٌ حقوقية تقوم بمساعدة الشعب الفلسطيني الذي يعاني من ممارساتِ الجيشِ القمعية وتعمل على كشفِ هذه الممارساتِ للرأي العام المحلي والدولي انطلاقا من ايمان هذه الجمعياتِ بحق الفلسطينيين في نيلِ حريتِهم واقامةِ دولتِهم المستقلة والعيشِ بسلام مع اسرائيل.

وتقول جيسيكا مونتيل، مديرة مؤسسة (بتسيلم) الإسرائيلية لحقوق الانسان: "وظيفة مؤسسة بيتسيلم لحقوق الانسان هي توثيق الاحداث على الارض وطلب التحقيق مع الجانب الاسرائيلي ان كان هناك اعتداءات او اصابات او قتلى و يتطلب ذلك فتح تحقيق رسمي وتوصيل الصورة الحقيقية للمواطن الاسرائيلي والذي لا تدري غالبيته ما يجري من خرق لحقوق الانسان في الاراضي الفلسطينية. بالاضافة الى تفعيل المناقشات داخل المجتمع الاسرائيلي حول ماهية التزاماتنا وواجباتنا تجاه حقوق الانسان".

لا شك في ان هذه الجمعياتِ تحاول نقلَ الواقعِ المرير الذي يعيشه الشعبُ الفلسطيني ما جعل الحكوماتِ الاسرائيليةَ المتعاقبة تدرس سبلَ الحدِ من نفوذِ و انتشارِ هذه الجمعيات التي تُظهر الصورةَ الحقيقيةَ للنزاع في المنطقة.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور.

الأزمة اليمنية