سانا: مسلحون يعتدون على الجامع الاموي الكبير في حلب

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/608854/

أصيب عدد من الاشخاص بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة في منطقة جرمانا في العاصمة السورية دمشق، مع استمرار الاشتباكات في مخيم اليرموك بين مسلحين وقوات الجيش واللجان الشعبية.

أصيب عدد من الاشخاص بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة يوم 26 فبراير/شباط في منطقة جرمانا في العاصمة السورية دمشق، مع استمرار الاشتباكات في مخيم اليرموك بين مسلحين وقوات الجيش واللجان الشعبية.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) إن "إرهابيين فجروا عبوة ناسفة في حي البلدية السكني بجرمانا ما أدى إلى إصابة 3 من المواطنين بجروح وإلحاق اضرار مادية في المكان".

واضافت سانا إن "إرهابيين استهدفوا بقذائف الهاون مبنى قناة الفضائية التربوية السورية الكائن في حي برزة بدمشق ما أدى إلى إلحاق أضرار مادية بالمبنى دون وقوع إصابات بين العاملين فيه". حيث اوضح مصدر في قيادة شرطة دمشق أن "خمس قذائف هاون أطلقها ارهابيون سقطت على مبنى الفضائية ومحيطه وأن الاضرار اقتصرت على الماديات".

وتابعت سانا إن "وحدات من الجيش أوقعت قتلى ومصابين في صفوف إرهابيين خلال عمليتين نوعيتين في مزارع دوما وحرستا" بريف دمشق، مضيفة أن "وحدات من الجيش دكت وكرا للإرهابيين في عربين (ريف دمشق) بما فيه من ذخيرة وأسلحة، حيث أسفرت عمليات للجيش عن إيقاع العديد من القتلى والمصابين". ولفتت الوكالة إلى أن "وحدة من الجيش أوقعت قتلى ومصابين في صفوف مجموعة إرهابية مسلحة في خان الشيح بريف دمشق".

حلب: مسلحون يفجرون السور الجنوبي للجامع الاموي الكبير

واكدت سانا ان مسلحين فجروا بعبوة ناسفة السور الجنوبي للجامع الأموي الكبير بحلب ما ادى الى وقوع أضرار كبيرة فيه، موضحة ان هذه ليست المرة الأولى التي تعتدي فيها المجموعات المسلحة على الجامع الأموي حيث تعرض في اكتوبر/تشرين الاول الماضي لاعتداء عندما اقتحمت مجموعات مسلحة حرمه ودمرت جدرانه وحرقت أثاثه الأثري ونهبت ما يحتويه من ثروة علمية وتراثية لا مثيل لها في العالم العربي والإسلامي إضافة إلى اعتدائها بالحرق والتكسير على المنبر الأثري النفيس.

بدورها افادت مصادر في المعارضة ان مناطق بريف دمشق تعرضت للقصف من قبل الجيش.

وأشارت مصادر معارضة إلى أن "مدينة المعضمية بريف دمشق تعرضت للقصف من قبل الجيش اسفر عن سقوط اصابات", لافتين الى "تعرض بلدة مديرا ودير العصافير ومدينة الزبداني للقصف من قبل الجيش".

واضافت المعارضة إن "اشتباكات تدور في حي السبع بحرات في وسط حلب وفي احياء المدينة القديمة وقرب القلعة الاثرية ومحيط الجامع الاموي"، مشيرين الى "انباء عن دخول مسلحين معارضين الجامع الاموي إثر اشتباكات عنيفة مع الجيش من حلب القديمة".

المصدر: وكالات+سانا