أوباما يذكر مرسي بأهمية حماية المبادئ الديمقراطية ومصالح كافة المصريين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/608850/

أجرى الرئيس الأمريكي باراك أوباما اتصالا هاتفيا مع نظيره المصري محمد مرسي مساء الثلاثاء 26 فبراير/شباط، داعيا الرئيس المصري وكافة القوى السياسية في البلاد الى التعاون من أجل التوصل الى حلول توافقية للقضايا الماثلة ومواصلة عملية الانتقال السياسي.

أجرى الرئيس الأمريكي باراك أوباما اتصالا هاتفيا مع نظيره المصري محمد مرسي مساء الثلاثاء 26 فبراير/شباط، دعاه وكافة القوى السياسية في البلاد الى التعاون من أجل التوصل الى حلول توافقية للقضايا الماثلة ومواصلة عملية الانتقال السياسي.

وأكد البيت الأبيض في بيان له ان أوباما حث نظيره المصري على "حماية مبادئ الديمقراطية ومصالح كافة المصريين" تنفيذا للالتزامات التي أخذها على عاتقه كرئيس لجميع المصريين.

وتناول أوباما ومرسي الوضع الاقتصادي في مصر وأهمية تطبيق الإصلاحات، اضافة الى قضايا الأمن الإقليمي. ورحب أوباما بدور مصر المستمر في دفع السلام الإقليمي والحفاظ على وقف إطلاق النار في قطاع غزة، كما أعرب عن تطلعه لزيارة مرسي الى الولايات المتحدة هذا العام.

هذا وستطرح الملفات المذكورة للنقاش بين الطرفين مرة أخرى أثناء زيارة جون كيري وزير الخارجية الأميركي المرتقبة الى مصر في 2 آذار/ مارس المقبل. وسيلتقي كيري قادة من الحكومة والمعارضة وأعضاء من المجتمع المدني.

المصدر: وكالات