الامم المتحدة تطالب اسرائيل وحماس بالتهدئة وباجراء تحقيق شفاف في وفاة جرادات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/608840/

طالبت الامم المتحدة كلا من اسرائيل وحركة حماس الى احترام التهدئة التي تم التوصل اليها سابقا، داعية اسرائيل الى اجراء تحقيق شفاف حول وفاة الاسير الفلسطيني عرفات جرادات.

اعلنت الامم المتحدة عن ادانتها لاطلاق صاروخ على اسرائيل من قطاع غزة يوم الثلاثاء 26 فبراير/شباط واعتبرته "مثيرا للقلق الشديد"، مطالبة اسرائيل وحركة حماس باحترام التهدئة التي تم التوصل اليها في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وقال مساعد الامين العام للامم المتحدة للشؤون السياسية جيفري فيلتمان خلال جلسة مجلس الأمن الدورية حول الوضع في الشرق الأوسط: "نحن قلقون للغاية ازاء هذا الهجوم، ولا يمكن لاي شيء ان يبرر مثل هذه الهجمات".

واكد انه "يقع على سلطات الامر الواقع في قطاع غزة مسؤولية منع تكرار هجوم اليوم"، مطالبا في نفس الوقت من اسرائيل "التحلي بأكبر قدر من ضبط النفس بهدف تفادي حلقة جديدة من العنف". وأكد ان "على الطرفين ان يبذلا جهودا لترسيخ الهدوء الذي كان سائدا".

فيلتمان: ندعو اسرائيل لاجراء تحقيق شفاف ومستقل حول وفاة جرادات

كما تطرق فيلتمان الى موضوع وفاة الاسير الفلسطيني عرفات جرادات في السجون الاسرائيلية داعيا "السلطات الإسرائيلية لاجراء تحقيق مستقل وشفاف، واعلان نتائجه في أسرع وقت".

ولفت فيلتمان  الى ان "الأمم المتحدة تتابع عن كثب الأبعاد الأمنية والسياسية والإنسانية لقضية المعتقلين الفلسطينيين، ونؤكد أهمية المحافظة على الهدوء، وندعو الى اجراء تحقيق مستقل وشفاف، تقوم به السلطات الأسرائيلية حول وفاة المعتقل الفلسطيني عرفات جرادات".

المصدر: وكالات