بوتين: عدد سكان روسيا ازداد بمقدار 10 ملايين نسمة عما تنبأت به الأمم المتحدة

أخبار روسيا

بوتين: عدد سكان روسيا ازداد بمقدار 10 ملايين نسمة عما تنبأت به الأمم المتحدة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/608830/

أعرب فلاديمير بوتين في اجتماع مجلس المشاريع القومية والسياسة الديمغرافية الذي عقد بموسكو يوم 26 فبراير/شباط، أعرب عن ارتياحه بأن روسيا لم تبرر تكهنات الخبراء الغربيين الذين تنبأوا بتقلص عدد سكانها بشكل جدي .

أعرب فلاديمير بوتين في اجتماع مجلس المشاريع القومية والسياسة الديمغرافية الذي عقد بموسكو يوم 26 فبراير/شباط، أعرب عن ارتياحه بأن روسيا لم تبرر تكهنات الخبراء الغربيين الذين تنبأوا بتقلص عدد سكانها بشكل جدي.

وقال بوتين:" كان الخبراء يحاولون إقناعنا باستحالة زيادة عدد الولادات بواسطة الدعم الحكومي.. وبحسب تكهنات خبراء الامم المتحدة في عام 2000  فان عدد سكان روسيا يكون قد تقلص في الوقت الراهن حتى 133 مليون نسمة، لقد  تنبأوا لنا في حقيقة الامر انقراضا  لا مفر منه". وأعلن بوتين قائلا:" بلغ عدد سكان روسيا اليوم 143 مليون نسمة ، وهذا ما يزيد  بـ 10 ملايين نسمة عما تنبأ به الخبراء. ويعتبر ذلك نجاحا ديمغرافيا".

بوتين: حرمان الوالدين من حقوقهم ازاء اطفالهم هو عقوبة يمكن اللجوء اليها في حالات استثنائية فقط

وأعلن الرئيس الروسي أن حرمان الوالدين من حقوقهم ازاء اطفالهم  هو عقوبة لا يمكن استخدامها إلا في حالات استثنائية . ودعا بوتين إلى تقديم مساعدة أكثر فاعلية للعائلات التي تواجه ظروفا قاسية. وقال:" يجب علينا الإدراك أن غالبية اليتامى عندنا  هم يتامى لا يزال اباؤهم قيد الحياة". ويرى بوتين أنه  يجب بذل  قصارى الجهود لدعم العائلات التي تواجه ظروفا حياتية حرجة. وأكد قائلا:" ان فعالية سياسة الدولة  لا تكمن في زيادة عدد الوالدين الذين تم حرمانهم من حقوقهم(ازاء اطفالهم)، بل في زيادة عدد العائلات التي استطاعت الحفاظ على وجودها والتي تمكنت من العودة إلى الحياة الطبيعية".

وأعرب بوتين عن قناعته بأن عائلة سعيدة تقليدية متعددة الأطفال يجب أن تصبح رمزا لروسيا.

المصدر: وكالات روسية + "روسيا اليوم"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة