اوباما يوقع على قانون التعويضات للمتضررين في هجمات 11 سبتمبر

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60882/

ذكر البيت الأبيض ان الرئيس الأمريكى باراك أوباما وقع يوم الأحد 2 يناير/كانون الثاني قانون الرعاية الصحية والمساعدات الإقتصادية، الذي يمنح تعويضات لعمال الإنقاذ المتضررين في هجمات 11 أيلول/ سبتمبر، والذين يعانون من مشاكل صحية بسبب تعرضهم لمواد مضرة أثناء محاولتهم إنقاذ الضحايا في برجيّ التجارة العالمية بنيويورك.

ذكر البيت الأبيض ان الرئيس الأمريكي باراك أوباما وقع يوم الأحد 2 يناير/كانون الثاني قانون الرعاية الصحية والمساعدات الإقتصادية، الذي يمنح تعويضات لعمال الإنقاذ المتضررين في هجمات 11 أيلول/ سبتمبر، والذين يعانون من مشاكل صحية بسبب تعرضهم لمواد مضرة أثناء محاولتهم إنقاذ الضحايا في برجيّ التجارة العالمية بنيويورك.

ويرسخ مشروع القانون، الذى يطلق عليه إسم " قانون جيمس زادروغا 9/ 11"  البرنامج الصحي لمركز التجارة العالمي"، ويمنح المتضررين تعويضات من صندوق تعويض ضحايا 11 سبتمبر لعام 2001. وكان الكونغرس وافق على مشروع القانون الذي تبلغ قيمته 4.3 مليار دولار قبل بدء عطلة الأعياد، ووقعه أوباما الأحد فيما كان يمضي ما تبقى من عطلته في هاواي.

وقال أوباما "أتشرف بتوقيع قانون جايمس زادروغا لصحة وتعويضات 9/11، بهدف ضمان أن عمال الإنقاذ والسكان والطلاب وغيرهم من الذين يعانون من مشاكل صحية تتعلق بكارثة برجيّ التجارة العالمية يستطيعون الحصول على العناية الطبية والعلاج الذي يحتاجون إليه".

وشدد على أن الأمريكيين لن ينسوا شجاعة رجال الإطفاء والشرطة والمستجيبين الأوائل الذين خاطروا بحياتهم لإنقاذ الآخرين.

ورحب عمدة مدينة نيويورك مايكل بلومبورغ بالتوقيع على مشروع القانون الذي سمي باسم (جيمس زادروغا) وهو من أوائل ضباط الشرطة الذين هرعوا إلى منطقة برجي التجارة العالمية وتوفي متأثرا جراء إصابته بمرض في الرئة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك