لقاء لوزراء الدفاع والخارجية الروس والبريطانيين بمايو/أيار القادم في لندن

لقاء لوزراء الدفاع والخارجية الروس والبريطانيين بمايو/أيار القادم في لندن
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/608808/

صرح فلاديمير تيتوف نائب وزير الخارجية الروسي يوم 26 مايو/أيار أن أول لقاء لوزراء الدفاع والخارجية الروس والبريطانيين في إطار (2 + 2)  سيعقد يوم 13 مايو/أيار القادم في لندن.

صرح فلاديمير تيتوف نائب وزير الخارجية الروسي يوم 26 مايو/أيار لوكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء أن أول لقاء لوزراء الدفاع والخارجية الروس والبريطانيين في إطار (2 + 2)  سيعقد يوم 13 مايو/أيار القادم في لندن، وقال : "سيعقد أول اجتماع للحوار الإستراتيجي الروسي البريطاني في إطار لقاء وزراء الخارجية والدفاع للبلدين يوم 13 مايو/أيار القادم في لندن. وإننا نعول على أن  الحوار الإستراتيجي سيسمح برفع مدى تعاوننا مع بريطانيا على صعيد السياسة الخارجية ومردوده العملي في سبيل البحث المشترك عن طرق حل القضايا الملحة للعالم المعاصر.

وبحسب قوله فمن المتوقع الوقوف في إطار اللقاء القادم امام طيف واسع للقضايا الدولية الملحة بما فيها مسائل ضمان الأمن والاستقرار وتسوية النزاعات الإقليمية ومواجهة الإرهاب ومكافحة انتشار اسلحة الدمار الشامل إلى جانب  بعض مسائل التعاون الثنائي والتعاون العسكري والعسكري التقني.

وأضاف تيتوف قائلا:" نحن نقوم بإعداد الإقتراحات الرامية إلى تنشيط الاتصالات الثنائية بين وزارتي الخارجية ووزارتي الدفاع للبلدين.

المصدر: وكالات روسية + "روسيا اليوم"