صحيفة: واشنطن مستعدة لمساعدة المعارضة السورية في زيادة مخزون الاسلحة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/608782/

ذكرت صحيفة "تايمز" الأمريكية ان الولايات المتحدة الامريكية مستعدة لمساعدة المعارضة السورية في زيادة مخزونها من الاسلحة. من جانبها اشارت صحيفة "انترناشيونال هيرالد تريبون" الى ان السعودية دعمت خلال الفترة الاخيرة المعارضة المسلحة السورية بسلاح تم شراؤه من كرواتيا.

ذكرت صحيفة "تايمز" الأمريكية ان الولايات المتحدة الامريكية مستعدة لمساعدة المعارضة السورية في زيادة مخزونها من الاسلحة.

واستندت الصحيفة الى معلومات حصلت عليها من مباحثات وزير الخارجية الامريكي جون كيري ونظيره البريطاني وليام هيغ التي جرت يوم 25 فبراير/شباط في لندن.

واشارت الصحيفة في عددها الصادر يوم 26 فبراير/شباط الى ان كيري و هيغ لم يتحدثا في تصريحاتهما العلنية عن امكانية توريد الاسلحة الى سورية، التي تخضع لحظر اوروبي، بيد ان الصحيفة تنقل ما قاله كيري "نحن مصممون ان نتصرف بشكل لا يجبر المعارضة على الانتظار الى ان تتحقق امالها".

واعتبرت الصحيفة ان وعود كيري كانت كافية لاقناع ممثلي المعارضة السورية المشاركة في مؤتمر "اصدقاء سورية" في روما، التي كانت تنوي مقاطعته.

من جانبها اشارت صحيفة "انترناشيونال هيرالد تريبون" الى ان السعودية وقطر تمولان المعارضة السورية بالسلاح وان الغرب صامت على ذلك. وافادت الصحيفة ان السعودية دعمت المعارضة المسلحة السورية بسلاح تم شراؤه من كرواتيا.

المصدر: وكالات