شوارزنيغر يتطلع الى اصلاح التشريعات الامريكية في مجال مكافحة التغير المناخي بعد تركه منصب حاكم كالفورنيا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60877/

يغادر ارنولد شوارزنيغر منصب حاكم ولاية كالفورنيا الامريكية يوم الاثنين 3 يناير/كانون الثاني، ليتولاه الديمقراطي جيري براون الفائز بهذا المنصب وفق نتائج الانتخابات الجزئية التى جرت في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي. أكد شوارزنيغر للصحفيين استعداده لشغل منصب اداري سيمكنه من مواصلة جهوده لمكافحة التغير المناخي.

يغادر ارنولد شوارزنيغر منصب حاكم ولاية كاليفورنيا الامريكية يوم الاثنين 3 يناير/كانون الثاني، ليتولاه الديمقراطي جيري براون الفائز بهذا المنصب وفق نتائج الانتخابات الجزئية التى جرت في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.
ويشير مراقبون الى ان شوارزنيغر (63 عاما ) لا يزال محبوبا من قبل الامريكيين، وذلك بالرغم من العجز الهائل في ميزانية كالفورنيا ومستوى البطالة العالي، بالاضافة الى  تدني مستوى شعبيته في الآونة الاخيرة، حيث لم يتجاوز في الشهر الجاري نسبة  22 % وفق الاحصائيات الرسمية.
وكان حاكم كاليفورنيا المنتهية ولايته كشف الستار عن خططه للمستقبل لأول مرة في نهاية عام 2010 ، حيث اكد اهتمامه بحماية البئية واعرب عن استعداده لشغل منصب اداري سيمكنه من مواصلة جهوده لمكافحة التغير المناخي. وعلى وجه الخصوص أكد شوارزنيغر للصحفيين انه مستعد للاسهام في اصلاح التشريعات الامريكية في مجال مكافحة الاحتباس الحراري في حال اتيحت له هذه الفرصة، كما اعرب عن امله ان يمكنه منصبه المستقبلي من "تطبيق خبراته ومعرفته بالاضافة الى استخدام شهرته لصالح العمل".
والجدير بالذكر ان شوارزنيغر شغل منصب حاكم كاليفورنيا بعد الانتخابات في عام 2003 واعيد انتخابه عام 2006 ، علما ان التشريعات الامريكية تمنع ترشيحه للمرة الثالثة. ومن اهم انجازات شوارزنيغر – حسب اعتقاده – اصدار المرسوم الذي يضع حدا اقصى مسموحا به لانبعاثات الغازات السامة من قبل المصافي ومنشآت توليد الطاقة والمصانع.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك