تسجيل فيديو لعائلة فرنسية مختطفة في الكاميرون على أيدي "بوكو حرام"

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/608767/

أعلن رئيس الوزراء الفرنسي جان مارك ايرو الاثنين 25 شباط/فبراير أن الخبراء الفرنسيين يفحصون تسجيل فيديو نشر على موقع "يوتيوب" يظهر فيما مواطنين فرنسيون خطفوا في الكاميرون قرب الحدود النيجيرية الاسبوع الماضي، لتحديد مدى مصداقيته.

أعلن رئيس الوزراء الفرنسي جان مارك ايرو الاثنين 25 شباط/فبراير أن الخبراء الفرنسيين يفحصون تسجيل فيديو نشر على موقع "يوتيوب" يظهر فيه مواطنون فرنسيون خطفوا في الكاميرون قرب الحدود النيجيرية الاسبوع الماضي، لتحديد مدى مصداقيته.

وقد أظهر الفيديو 7 أشخاص من عائلة فرنسية، وضمنا امرأة وأربعة أطفال، ومسلحين خاطفين ادعوا انهم من أنصار جماعة "بوكو حرام" الإسلامية المتشددة الناشطة في نيجيريا. وطالب الخاطفون بإطلاق سراح السجناء في الكاميرون ونيجيريا مقابل الافراج عن الرهائن، واتهموا فرنسا بأنها "تشن حربا على الإسلام".

وأكد لوران فابيوس وزير الخارجية الفرنسي أن جماعة بوكو حرام عرضت شريط فيديو للعائلة الفرنسية التي خطفت في شمال الكاميرون الثلاثاء الماضي، مضيفا أن "هذه المشاهد صادمة وتظهر وحشية لا حدود لها". ومن العاصمة الكولومبية بوغوتا التي زارها الاثنين، أوضح فابيوس أن بلاده تبذل قصارى جهودها لإطلاق سراح الرهائن، مشيرا في الوقت ذاته الى أن مطالب الخاطفين "تتعلق بمسائل وشؤون تتجاوز فرنسا كليا".

من جهته، امتنع عيسى تشيروما باكاري وزير الاتصالات الكاميروني عن التعليق على هذه الانباء، وقال للصحفين ان حكومته ليست على علم بالتسجيل المذكور، بينما قال مسؤولون في منطقة أقصى شمال الكاميرون أنه ليست لديهم معلومات بشأن احتجاز أي من أنصار بوكو حرام في البلاد.

المصدر: وكالات