الانتخابات البرلمانية في ايطاليا.. النتائج الاولية لم تظهر فائزا واضحا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/608762/

لم تبين النتائج الاولية للانتخابات البرلمانية في ايطاليا فائزا واضحا، وتشير الى ان ائتلافي يسار الوسط ويمين الوسط حصلا على نسب متساوية تقريبا من اصوات الناخبين، والى ان اي واحد منهما لم يفز بالأغلبية الضرورية لتشكيل حكومة ائتلافية.

لم تبين النتائج الاولية للانتخابات البرلمانية في ايطاليا فائزا واضحا، وتشير الى ان ائتلافي يسار الوسط ويمين الوسط حصلا على نسب متساوية تقريبا من أصوات الناخبين، والى ان اي واحد منهما لم يفز بالأغلبية الضرورية لتشكيل حكومة ائتلافية.

وتظهر الأرقام التي نشرتها وزارة الداخلية الايطالية الثلاثاء 26 فبراير/شباط بعد فرز أكثر من 99% من مكاتب الاقتراع، فوز تحالف اليسار الايطالي بزعامة بيير لويجي برساني بأغلبية مقاعد مجلس النواب. فقد حصل تحالف اليسار المتألف من الحزب الديمقراطي وحزب "اليساريين والايقولوجيا والحرية" على نسبة 29.55% من الأصوات مقابل 29.18% لتحالف اليمين بزعامة سيلفيو برلوسكوني، مما يعني فوز اليسار بـ340 مقعدا من أصل 630 مقعدا في مجلس النواب، بحسب القانون الانتخابي الايطالي.

وتتضارب الأنباء حول تقسيم المقاعد في مجلس الشيوخ، حيث اشارت الارقام التي أوردتها وزارة الداخلية الى نيل اليسار 97 مقعدا مقابل 110 لليمين، بينما أعطت صحيفة لا ريبوبليكا (يسار) الأغلبية في مجلس الشيوخ لليمين مع 114 مقعدا مقابل 113 لليسار في حين ان صحيفة كورييري ديلا سيرا اعطت اليسار 121 مقعدا مقابل 117 لليمين.

هذا ويحذر محللون من  احتمال دخول المفاوضات بشأن تشكيل الحكومة الى مأزق ولا يستبعدون اجراء انتخابات برلمانية جديدة.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون