عباس: لن نسمح لاسرائيل بجرنا الى الفوضى

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/608758/

أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس يوم الاثنين 25 فبراير/شباط انه لن يسمح لاسرائيل بجر الفلسطينيين الى الفوضى.

أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس يوم الاثنين 25 فبراير/شباط انه لن يسمح لاسرائيل بجر الفلسطينيين الى الفوضى.

وقال عباس، خلال حفل في رام الله لتكريم قتلى مركز الأبحاث الفلسطيني الذي فجر في بيروت عام 1983، أن قضية وفاة الأسير عرفات جرادات السبت الماضي "لا يمكن أن تمر ببساطة".

واكد: "نحن نعرف كيف سنتصرف ولن نسمح لهم (الإسرائيليين) بجرنا الى مربعهم، وعليهم أن يتحملوا المسؤولية".

ولفت الى أن "الأسير الشهيد جرادات ذهب الى السجن ليعود جثة هامدة، ونحن مصرون على معرفة كيف تم ذلك ومن الذي قام به".

واصيب ما لا يقل عن 10 فلسطينيين بالرصاص الحي في اشتباكات مع القوات الاسرائيلية بالقرب من سجن عوفر العسكري بالضفة الغربية الاثنين، وذلك في سياق استمرار المواجهات المستمرة في مختلف المناطق الفلسطينية بين الشبان الفلسطينيين والجيش الاسرائيلي التي اندلعت في اعقاب وفاة الاسير عرفات جرادات.

بدوره اعتبر هاني المدهون الكاتب في "هافنغتون بوست" ان مقتل الاسير عرفات جرادات سيلهب الشارع الفلسطيني مستبعدا ان تدفع السلطة الفلسطينية بهذا التوجه. واوضح المدهون ان اسرائيل تعيش حالة عزلة وحكومة نتانياهو لا تكترث بهذا الشأن وتفعل ما تشاء مستغلة فرصة انشغال العالم بالاحداث الاخرى. واضاف المدهون ان الرئيس اوباما في الواقع لا يؤيد سياسة نتانياهو.

هذا واكد المحلل السياسي بنحاس عنباري في اتصال مع قناة "روسيا اليوم" ان اسرائيل لا تعذب الاسرى والسجناء لديها، مشيرا الى ان الصليب الاحمر الدولي يقوم بزيارات مستمرة للسجون الاسرائيلية والاطلاع على وضع السجناء الفلسطينيين هناك. ودعا عنباري اجراء مقارنة بين السجون الاسرائيلية والسجون في رفح وغزة. واكد عنباري على ان اسرائيل نموذجا للتصرف خلال المظاهرات حيث الجيش لا يطلق النار ويحافظ على حياة المتظاهرين.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية