سقوط ضحايا في انفجار ضخم في منطقة القابون بدمشق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/608755/

افاد مراسل "روسيا اليوم" في دمشق بوقوع انفجار ضخم عند مدخل منطقة القابون شرقي العاصمة السورية اعقبته اشتباكات عنيفة استخدمت فيها المدفعية والدبابات. من جانبها أكدت وسائل اعلام ان 5 اشخاص قتلوا في هذا التفجير.

افاد مراسل "روسيا اليوم" في دمشق مساء الاثنين 25 فبراير/شباط بوقوع انفجار ضخم عند مدخل منطقة القابون شرقي العاصمة السورية قرب معمل "سيرونيكس" اعقبته اشتباكات عنيفة استخدمت فيها الدبابات. من جانبها ذكرت وسائل اعلام ان 5 اشخاص قتلوا في هذا التفجير.

وفي التفاصيل، ذكر المراسل ان "سيارة مفخخة يقودها انتحاري هاجمت حاجزا عسكريا بالقرب من معمل الشركة الخماسية "سيرونيكس" في منطقة القابون، وحسب المعلومات، فقد شعر عناصر الحاجز مسبقا بأن السيارة يقودها انتحاري واستطاعوا التصدي لها قبل بلوغها الحاجز، وادى تمترس الجنود خلف اكياس الرمل ونصبهم المتاريس الى تخفيف آثار القدرة التفجيرية".

وتابع انه "بعد التفجير، الذي دوى صوته في معظم ارجاء العاصمة دمشق، بدأت اشتباكات عنيفة في ثلاثة مناطق رئيسية هي جوبر والقابون وبرزة، ابرزها في جوبر حيث استخدمت كافة انواع الاسلحة بما فيها المدفعية والدبابات، وذلك على اثر هجمات شنها مسلحون على عدد من الحواجز هناك اذ حاولوا التقدم باتجاه حي العباسيين لكن قوات الجيش تصدت لهم".

ولفت المراسل الى ان مصادر "روسيا اليوم" اكدت عدم حدوث انفجارات اخرى كما تناقلتها بعض وسائل الاعلام وناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، وان ما سمع هو نتيجة الاشتباكات الدائرة.

المصدر: "روسيا اليوم"+وكالات

الأزمة اليمنية