قافلة "آسيا1" تدخل قطاع غزة محملة بأطنان من المساعدات الانسانية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60875/

دخلت قافلة "آسيا1" فجر يوم الاثنين 3 يناير/كانون الثاني الى قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي وهي تضم أكثر من 100 متضامن من آسيا وتحمل أطنانا من المساعدات .

دخلت قافلة "آسيا1" فجر يوم الاثنين 3 يناير/كانون الثاني الى قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي وهي تضم أكثر من 100 متضامن من آسيا وتحمل أطنانا من المساعدات .

وأفادت مصادر فلسطينية أن القافلة ستمكث في غزة حتى الخميس المقبل على ان تلتحق بها اليوم سفينة ثانية.

وكانت السلطات المصرية قد فتحت معبر رفح البري مساء أمس للسماح بعبور 112 ناشطا من أعضاء قافلة "آسيا 1" الذين وصلوا إلى العريش جوا قادمين من مطار دمشق الدولي عصر الأحد.

يأتي ذلك بعد مطالبة ناشطين آسيويين السلطات المصريةَ بالسماح لهم بدخول القطاع بعد ان أضربوا عن الطعام والشراب في مطار العريش . وكانت الزوارق الحربية الاسرائيلية اعترضت سفينة المساعدات في المياه الدولية قبل السماح لها بدخول ميناء العريش المصري.

وتتكون القافلة من 8 شاحنات، و4 سيارات إسعاف، كما تحمل حوالي 1000 طن من المساعدات الطبية، والدوائية والملابس وحليب الأطفال وأدوات لذوي الاحتياجات الخاصة ومصابي الحرب وغيرها.

وتعد هذه القافلة الآسيوية الأولى من نوعها انطلاقا من اهتمام شعوب آسيا بالقضية الفلسطينية والحصار المفروض على قطاع غزة، فقد انضم إليها متضامنون من أساتذة الجامعات والصحفيين والمحامين وطلاب الجامعات وأعضاء منظمات المجتمع المدني من مختلف الديانات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية