شركة "روسنفط" يمكن ان تورد 9 ملايين طن اضافية من النفط سنويا الى الصين

مال وأعمال

شركة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/608745/

اعلن اركادي دفوركوفيتش نائب رئيس الوزراء الروسي ان شركة "روسنفط" النفطية الروسية يمكن ان تقوم بتوريد 9 ملايين طن اضافية من النفط الخام سنويا الى الصين لتنفيذ المشروع الخاص بمصفاة تيانجين النفطية في الصين.

اعلن اركادي دفوركوفيتش نائب رئيس الوزراء الروسي يوم الاثنين 25 فبراير/شباط ان شركة "روسنفط" النفطية الروسية يمكن ان تقوم بتوريد 9 ملايين طن اضافية من النفط الخام سنويا الى الصين لتنفيذ المشروع الخاص بمصفاة تيانجين النفطية في الصين.

وقال دفوركوفيتش في اعقاب اجتماع اللجنة الروسية الصينية المشتركة الخاصة بالتعاون في مجال الطاقة ان "المعايير الدقيقة لم تحدد بعد، ولكن التوريدات يجب ان تكون كافية لتنفيذ المشروع الخاص بمصفاة تيانجين، وهذا يعني توريد نحو 9 ملايين طن من النفط (اضافيا)"، مؤكدا ان الجانب الصيني يهتم بزيادة التوريدات بقدر أكبر من ذلك لاحقا.

واشار نائب رئيس الوزراء الروسي الى انه قد يتم عقد اتفاقيات محددة(مع الجانب الصيني) في الاشهر القريبة المقبلة.

يذكر ان شركة "روسنفط" تقوم بتوريد 15 مليون طن من النفط سنويا الى الصين عبر خط انابيب النفط "سيبيريا الشرقية - المحيط الهادي"، وفقا لعقود طويلة الاجل تم توقيعها مع الجانب الصيني في عام 2009. وكانت التوريدات قد بدأت اعتبارا من 1 يناير/كانون الثاني عام 2011.

خبير: زيادة تصدير النفط الروسي الى الصين ستؤدي الى تقليص حجم تصديره الى اوروبا

وفي هذا السياق قال قسطنطين سيمونوف رئيس صندوق امن الطاقة الروسي في حديث لقناة "روسيا اليوم" ان "روسيا زادت في العام الماضي من انتاج النفط بنسبة 1.6%، وفي هذه السنة لن تكون هناك اي زيادة في الانتاج حسب تقديرات الحكومة. اما الاستهلاك الداخلي للنفط في روسيا فهو يتزايد بوتائر مستقرة، وبالتالي ستؤدي زيادة تصدير النفط الى الصين الى تقليص توريدات النفط الروسي الى اوروبا".

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"

توتير RTarabic