مشاركة قياسية من جميع انحاء العالم يشهدها معرض الخليج للاغذية "غلفود 2013"

مال وأعمال

مشاركة قياسية من جميع انحاء العالم يشهدها معرض الخليج للاغذية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/608736/

شهدت امارة دبي اليوم انطلاق معرض الخليج للاغذية غلفود 2013 والذي يعد اكبر معرض تجاري سنوي للاغذية والضيافة في العالم، وستتواصل فعالياته حتى 28 فبراير/ شباط الجاري في مركز دبي التجاري العالمي.

شهدت امارة دبي اليوم انطلاق معرض الخليج للاغذية غلفود 2013 والذي يعد اكبر معرض تجاري سنوي للاغذية والضيافة في العالم، وستتواصل فعالياته حتى 28 فبراير/ شباط الجاري في مركز دبي التجاري العالمي. ويشارك في هذا المعرض نحو 2400 عارض يقدمون 50 الف علامة تجارية.

ومن ابرز الدول المشاركة في هذا المعرض في دورته الثامنة عشرة الارجنتين، استراليا، البرازيل، جنوب افريقيا، روسيا، فرنسا، فيتنام، الولايات المتحدة، كما شهد مشاركة كل من الاكوادور، فيتنام، سلطنة عمان، لتوانيا، والامارات لاول مرة في تاريخ المعرض.

وفي الوقت الذي تشهد فيه المنطقة اقبالا متزايدا في الطلب على الغذاء فانه ووفقا لدراسات اقتصادية من المتوقع ان تصل واردات دول منطقة الخليج من الاغذية الى اكثر من 53 مليار دولار بحلول العام 2020 بعد ان سجلت 25,8 مليار دولار في العام 2010

ويعتبر معرض الخليج للأغذية غلفود الذي انطلق لأول مرة قبل 25 عاماً، أكبر معرض تجاري سنوي في قطاع الأغذية والضيافة بالعالم، وهو يشكّل منصة استراتيجية للتجار والمورّدين بما يتيحه من فرص للتواصل المباشر وإجراء الصفقات، ليصبح بذلك حدثا عالمي الطابع بامتياز، اذ انه لا يقف عن النمو العالمي الذي يحققه سنة بعد اخرى باستقطابه المزيد من الشركات والدول من جميع انحاء العالم.

ويقدّم معرض غلفود 2013 لزواره للمرة الأولى أدوات رقمية متطورة من شأنها مساعدتهم على التخطيط الناجح لزيارة الحدث.

ويركّز المعرض هذا العام على مهارات الطهو وتقديم الطعام وإعداد الولائم، من خلال منافسات صالون كولينير الإمارات الدولي التي يجري تنظيمها بالتعاون مع جمعية الإمارات للطهي، ويشارك فيها 1500 من الطهاة في المنطقة مستعرضين مهاراتهم أمام 25 من الحكّام الدوليين. وبالمثل، تُقام مسابقة صناعة الخبز والمعجنات في دورتها الرابعة بعد النجاح المستمر الذي حققته خلال السنوات الثلاث الماضية، مسلّطة الضوء على الإبداع في هذا المجال شديد التخصّص.

توتير RTarabic