الخارجية الروسية: مجلس الأمن لم يتوصل بعد إلى تفاهم حول اتخاذ قرار أممي بشأن كوريا الشمالية

أخبار العالم

الخارجية الروسية: مجلس الأمن لم يتوصل بعد إلى تفاهم حول اتخاذ قرار أممي بشأن كوريا الشمالية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/608734/

قال غينادي غاتيلوف نائب وزير الخارجية الروسي في تصريح صحفي أدلى به يوم 25 فبراير/شباط إن مجلس الأمن الدولي لم يتوصل بعد إلى تفاهم حول اتخاذ قرار أممي بشأن كوريا الشمالية.

قال غينادي غاتيلوف نائب وزير الخارجية الروسي في تصريح صحفي أدلى به يوم 25 فبراير/شباط إن "مجلس الأمن الدولي لم يتوصل بعد إلى تفاهم حول اتخاذ قرار أممي بشأن كوريا الشمالية، لذلك فإن المشاورات غير الرسمية لا تزال قائمة، ولم يحدد أي موعد لإنهائها. ولا يمكن أن يدور الحديث عنه الا بعد الوصول إلى  تفاهم بشأن مضمون هذا القرار والخطوات المفترض اتخاذها من قبل كل الأعضاء في مجلس الأمن الدولي. ولم نتوصل بعد إلى  مثل هذا التفاهم".

وأضاف غاتيلوف قائلا:" تجري في مجلس الأمن الآن المشاورات غير الرسمية استنادا إلى  مشروع القرار الذي طرحته الولايات المتحدة . وتعتبر تلك الوثيقة واسعة الحجم  لأنها تتضمن إلى جانب القرار نفسه 4 ملحقات  تطال شتى المجالات، بما في ذلك أنشطة الشخصيات الطبيعية والاعتبارية، وغيرها من المجالات التي  يريد الأمريكيون أن تشملها العقوبات".

وأكد الدبلوماسي الروسي أن الوثيقة كبيرة جدا. وإنها بحاجة إلى دراسة جدية. وقال:" تنحصر مهمتنا الرئيسية في ألا تعرقل أي اجراءات يتخذها مجلس الأمن الدولي العلاقات الاقتصادية والتجارية بين كوريا الشمالية ودول أخرى، بما فيها روسيا". ومضى قائلا:" نعتبر أن العقوبات يجب أن تمس مجال حظر انتشار السلاح النووي وإطلاق الصواريخ ، ومن شأنها أن تشكل ردا على ما فعلته بيونغ يانغ  من انتهاك القرار الأممي بهذا الشأن وإجراء التجارب النووية وإطلاق الصواريخ. ويجب أن تطال العقوبات هذين المجالين فقط. أما ما طرحه الأمريكيون من الاقتراحات فأبعادها أكبر بكثير".

المصدر: وكالات روسية "روسيا اليوم"

فيسبوك 12مليون