ريابكوف: روسيا لا ترحب بنصب إيران أجهزة الطرد المركزي من الجيل الجديد في نطنز

أخبار روسيا

ريابكوف: روسيا لا ترحب بنصب إيران أجهزة الطرد المركزي من الجيل الجديد في نطنز
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/608733/

قال نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف اليوم 25 فبراير/شباط إن روسيا لا ترحب بنصب إيران أجهزة الطرد المركزي من الجيل الجديد في محطة نطنز الإيرانية.

قال نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف اليوم 25 فبراير/شباط إن روسيا لا ترحب بنصب إيران أجهزة الطرد المركزي من الجيل الجديد في محطة نطنز الإيرانية. جاء ذلك عشية عقد جولة جديدة من المفاوضات بين المجموعة السداسية وإيران في ألما آتا.

وأضاف: "سبق لنا وأن أعربنا عن قلقنا من ذلك. نعتبر أن مثل هذه الخطوات لا تساهم في روح العملية التفاوضية، بل أيضا تخالف نص قرارات مجلس الأمن الدولي ومجلس حكام الوكالة الدولية للطاقة الذرية".

وتابع قائلا: "وفي الوقت نفسه لا يمكنني القول إن إيران تلتزم تماما باتفاق الضمانات مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية".

ريابكوف: رفع العقوبات عن إيران يمكن أن يتحقق بعد تأكد الأسرة الدولية من الطابع السلمي للبرنامج النووي الإيراني

وقال ريابكوف إن رفع العقوبات عن إيران يمكن أن يتحقق بعد تأكد الأسرة الدولية من الطابع السلمي للبرنامج النووي الإيراني. ودعا ريابكوف إيران إلى التعاون مع الأسرة الدولية.

وأشار ريابكوف الى أن روسيا تعول على أن تنتقل جولة المفاوضات بين السداسية (5 أعضاء دائمين في مجلس الأمن الدولي + ألمانيا) وإيران في ألما آتا إلى مرحلة المقايضة. وقال:"من أجل أن تبدأ المقايضة لا بد أن تكون إرادة سياسية كي تدخل المفاوضات هذه المرحلة". وأوضح قائلا "إن الأطراف يجب أن تتفق على توازن المصالح". وأضاف قائلا:" ندعو كل المشاركين إلى عدم تفويت الفرص".

المصدر: وكالات روسية + "روسيا اليوم"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة