الإفراج عن البحارة الروس في نيجيريا بكفالة السفارة الروسية

الإفراج عن البحارة الروس في نيجيريا بكفالة السفارة الروسية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/608730/

أفاد مصدر في مكتب موسكو لشركة النقل البحري "موران سكيوريتي غروب"يوم 25 فبراير/شباط  بأن 15 بحارا روسيا من أفراد طاقم سفينة "ماير سيدايفر" التابعة للشركة  الذين احتجزوا في نيجيريا منذ شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي تم إطلاق سراحهم اليوم من سجن نيجيري بكفالة السفارة الروسية.

أفاد مصدر في مكتب موسكو لشركة النقل البحري "موران سكيوريتي غروب" يوم 25 فبراير/شباط  لوكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء بأن فريقا متألفا من 15 بحارا روسيا من أفراد طاقم سفينة "ماير سيدايفر" التابعة للشركة الذين احتجزوا في نيجيريا منذ شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي تم إطلاق سراحهم اليوم من سجن نيجيري بكفالة السفارة الروسية.

وأعلنت الشركة المالكة للسفينة قائلة:" تم الإفراج عن البحارة بكفالة السفارة الروسية. لكن من جهة أخرى فإن التحقيق  في أمرهم مستمر. ولا يعني ذلك تخلي الجانب النيجيري عن محاولته غير الشرعية لاحالة منتسبينا  الى القضاء، علما أنه لم يلغ أحد  التهمة التي يتمخض عنها السجن مدى الحياة.  ويعتبر إطلاق سراحهم نصرا إلى درجة ما ، لكن الوضع لا يزال معقدا كما هو في السابق".

وجاء في البيان الصادر عن الشركة أن جلسة المرافعات  القادمة  بشأن  البحارة الروس ستعقد في 8 أبريل/نيسان القادم. وسيقيم البحارة الروس الـ 15  المفرج عنهم بكفالة في السفارة الروسية لغاية حلول موعد الجلسة المذكورة.

المصدر: وكالات روسية + "روسيا اليوم"