السداسية قد تعرض على طهران تخفيف العقوبات مقابل تنازلات في برنامجها النووي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/608728/

قال مصدر أمريكي طلب عدم الكشف عن هويته إن المجموعة السداسية المختصة بالملف النووي الإيراني قد تعرض خلال المفاوضات  في ألما آتا(كازاخستان) على طهران تخفيف العقوبات المفروضة عليها مقابل تنازلات في برنامجها النووي.

ستعرض المجموعة السداسية المختصة بالملف النووي الإيراني خلال المفاوضات في ألما آتا(كازاخستان) على طهران تخفيف العقوبات المفروضة عليها مقابل تنازلات في برنامجها النووي، وفق ما نقلته وكالة "رويترز" استنادا إلى تصريح لمصدر بالوفد الأمريكي.

وفي الوقت نفسه قال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته إن إيران قد تواجه المزيد من المعاناة الاقتصادية في حال استمرار الخلاف.

وستعقد المفاوضات بين الوفد الإيراني من جانب، والمجموعة السداسية (الأعضاء الدائمون الخمسة بمجلس الأمن الدولي + ألمانيا) من جانب آخر في العاصمة الكازاخية السابقة ألما آتا يوم الثلاثاء 26 فبراير/شباط. وأعرب ممثل الولايات المتحدة عن أمله في عقد جولة جديدة من المفاوضات قريبا بعد هذا اللقاء.

مسؤول إيراني يعرب عن أمله في أن تنتهي المفاوضات بشكل بناء

استقبل الرئيس الكازاخي نورسلطان نزاربايف في مقر الرئاسة في ألما آتا سعيد جليلي الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني.

وأكد نزاربايف خلال اللقاء أن كازاخستان التي توفر ساحة للمفاوضات تعول على التوصل إلى الحل الوسط في ختامها وتحقيق تقدم كبير في تسوية الخلافات القائمة، وفق ما نقله المكتب الصحفي للرئاسة الكازاخية.

من جانبه، تقدم جليلي بالشكر لنزاربايف على إتاحة الفرصة لعقد جولة جديدة من المفاوضات في ألما آتا، معربا عن أمله في أن تنتهي بشكل بناء.

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"

فيسبوك 12مليون