الخارجية الأمريكية: كيري يسعى الى إقناع روسيا بضرورة دعم التغييرات الديمقراطية في سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/608684/

أفادت مصادر دبلوماسية في واشنطن بأن جون كيري وزير الخارجية الأمريكي ينوي إقناع روسيا بضرورة "دعم التغييرات الديمقراطية" في سورية، وذلك خلال لقائه المرتقب نظيره الروسي سيرغي لافروف الذي من المقرر عقده الثلاثاء 26 فبراير/شباط

أفادت مصادر دبلوماسية في واشنطن بأن جون كيري وزير الخارجية الأمريكي ينوي إقناع روسيا بضرورة "دعم التغييرات الديمقراطية" في سورية، وذلك خلال لقائه المرتقب نظيره الروسي سيرغي لافروف الذي من المقرر عقده الثلاثاء 26 فبراير/شباط الجاري في برلين في اطار الجولة الخارجية الاولى لكيري بعد توليه المنصب.

وقال مسؤول رفيع بالوزارة في تصريح صحفي الأحد: "نعتقد أنه يمكن لروسيا لعب دور محوري في اقناع النظام السوري بضرورة التغيير الديمقراطي.. كنا نتبع هذا النهج، والآن يمكننا التأكيد على أن وزير الخارجية سيدعو روسيا الى دعم النهج الذي نعتبره صحيحا ألا وهو مسيرة الانتقال الى التغيرات الديمقراطية".

واعترف المصدر بأن واشنطن لا تتوقع "أي خروقات جوهرية" أثناء اللقاء بين كيري ولافروف، مشيرا في الوقت ذاته الى ان الجانب الأمريكي ينوي إبراز كافة الاسباب التي تجبر على دعم التغييرات السياسية.

هذا وأكد المصدر ايضا ان كيري يأمل في "تحسين العلاقات مع روسيا" ويقترح "التركيز على المصالح المشتركة" مع الاعتراف بأن العلاقات الثنائية تعيش مرحلة صعبة.

وقد وصل كيري الاحد إلى العاصمة البريطانية لندن في أول جولة خارجية له تشمل أربع عواصم أوروبية بالإضافة إلى كل من تركيا ومصر والمملكة العربية السعودية والإمارات وقطر. ومن المقرر أن يبحث الوزير خلال جولته مع مسؤولين في هذه الدول الأزمةَ السورية والبرنامجَ النووي الإيراني والوضع في مالي وأفغانستان.

المصدر: وكالات + روسيا اليوم

الأزمة اليمنية