" />فرانسوا هولاند يتخلى عن الفخامة والسيادة - RT Arabic

فرانسوا هولاند يتخلى عن الفخامة والسيادة

متفرقات

فرانسوا هولاند يتخلى عن الفخامة والسيادة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/608636/

تخلى الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند عن ضرورة التوجه اليه بحسب البروتوكول الذي يقتضي استخدام مفردات على غرار "فخامة" و"سيادة"، كما تنازل عن حقه بالتوجه اليه بصيغة الجمع "أنتم" ومخاطبته بصيغة المفرد فقط.

تخلى الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند عن ضرورة التوجه اليه بحسب البروتوكول الذي يقتضي استخدام مفردات على غرار "فخامة" و"سيادة"، كما تنازل عن حقه بالتوجه اليه بصيغة الجمع "أنتم" ومخاطبته بصيغة المفرد فقط، على ان يقتصر هذا الأمر في اللقاءات الثنائية التي تجمعه بالمسؤولين والمساعدين المقربين منه.

ويرى الفرنسيون في قرار رئيسهم هذا انسجاماً مع نمط الحياة الذي يعتمده، والذي لا يختلف في جوهره عن نمط حياة المواطن االفرنسي العادي. فأولاند لا ينحدر من الطبقة الأرستقراطية، كما انه لا يُحسب على الشريحة البرجوازية.

فالرئيس الفرنسي ارتبط بسيغولين رويال بشكل غير رسمي وأنجب منها 4 أبناء، ومن ثم انفصل عنها ليرتبط بفاليري تريفلير بدون توثق رسمي للعلاقة، علماً ان هذا الأمر يسبب إحراجاً للـ "إيليزيه"، لما ينتج عنه من "مشكلات بروتوكولية".

وعن التوجه بالحديث للرؤساء في فرنسا يتناقل الفرنسيون فيما بينهم الجنرال شارل ديغول، الذي كان من الصعب مخاطبته بصيغة المفرد أو بـ "شارل" فقط، وان الشخص الوحيد الذي كان يجرؤ على ذلك هو المارشال ألفونس جوان، زميله في سنوات الدراسة بكلية سان سير العسكرية.

المصدر: "الحياة"