توجيه تهم بالاختلاس وغسيل الأموال إلى عمدة العاصمة الجورجية المقرب من رئيس البلاد

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/608615/

وجهت هيئة التحقيق التابعة لوزارة المالية الجورجية يوم السبت تهما بغسيل الأموال والاختلاس إلى غيغي أوغولافا عمدة العاصمة تبليسي، الذي يعتبر السياسي الأكثر حظا لخلافة الرئيس ميخائيل سآكاشفيلي.

وجهت هيئة التحقيق التابعة لوزارة المالية الجورجية يوم السبت تهما بغسيل الأموال والاختلاس إلى غيغي أوغولافا عمدة العاصمة تبليسي.

وذكرت وكالة "تريند" أن عمدة تبليسي، الذي يعتبر الأكثر حظا ليصبح خلفا للرئيس ميخائيل سآكاشفيلي، يواجه عقوبة السجن لمدة تتراوح بين 7 و12 عاما في قضية الاستحواذ على قناة التلفزيون "ايميدي"، التي تمت عن طريق غير شرعي، بحسب التحقيق.

بالإضافة إلى ذلك يتهم التحقيق أوغولافا بتمويل الحركة الوطنية الموحدة على حساب الميزانية العامة.

ورفض عمدة تبليسي الإجابة على أسئلة التحقيق، وأعلن في كلمة لأنصاره أنه يجب الحفاظ على استقلال الوطن مع السلطات الجديدة، مؤكدا أن الحركة الوطنية ستكون قوة معارضة قوية.

وكان النائب العام الجورجي أرتشيل كبيلاشفيلي قد أعلن في وقت سابق أن التحقيق سيستدعي الرئيس الجورجي ميخائيل سآكاشفيلي لمساءلته في قضية "ايميدي".

ويشار في هذا السياق إلى أن جورجيا تعيش أزمة سياسية حادة، بعد فوز ائتلاف "الحلم الجورجي" المعارض للرئيس سآكاشفيلي، في الانتخابات البرلمانية العام الماضي.

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"

فيسبوك 12مليون