اشتباكات عنيفة بمدينة كسمايو الصومالية بين القوات الحكومية والمسلحين

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/608595/

اندلعت اشتباكات عنيفة يوم 23 فبراير/شباط بمدينة كسمايو الصومالية بين قوات حكومية ومسلحي جماعة "رأس كمبوني". وذكرت مصادر أمنية حكومية أن القوات الصومالية تمكنت من "دحر مقاتلي رأس كمبوني وأجبرتهم على الانسحاب من معاقلها في المدينة".

اندلعت اشتباكات مسلحة عنيفة يوم 23 فبراير/شباط بمدينة كسمايو الصومالية بين قوات حكومية ومسلحي جماعة "رأس كمبوني".

ونقلت وكالة "الأناضول" عن سكان محليين قولهم ان الاشتباكات وقعت عقب احتجاز مسلحين تابعين لجماعة "رأس كمبوني" ضابطا حكوميا، من دون أن ذكر أسباب ذلك.

وتوجهت قوات حكومية إلى مركز احتجاز الضابط في محاولة لإقناع المسلحين بإطلاق سراحه، غير أن جهودها انتهت بالفشل، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات عنيفة بين الجانبين.

وذكرت مصادر أمنية حكومية أن القوات الصومالية تمكنت من "دحر مقاتلي رأس كمبوني وأجبرتهم على الانسحاب من معاقلها في المدينة".

وأفادت المصادر بأن مسلحي "رأس كامبوني" أخلوا ثكناتهم العسكرية بالمدينة واتجهوا نحو الطريق المؤدي إلى مدينة "أفمدوبي" الحدودية بعد المواجهات العنيفة التى استمرت بضع ساعات.

 ولم تذكر الإدارة المؤقتة في المدينة حتى عصر يوم 23 فبراير/شباط حجم الخسائر الناجمة عن الاشتباكات التي دارت بين الجانبين.

وتشهد المدينة حالة من الفوضى وقطع للاتصالات بسبب التوتر الأمني.

وتأتي الاشتباكات في وقت تستعد فيه إدارة المدينة لعقد مؤتمر للأطياف الشعبية فيها لتشكيل إدارة رسمية للمدينة رغم وجود معارضة شديدة من بعض القبائل.

وجماعة "رأس كمبوني" يعود تاريخ ظهورها إلى أواخر عام 2008 وكانت تابعة لحركة "الشاب المجاهدين".

وفي عام 2011 أعلنت الجماعة انشقاقها عن حركة "الشباب المجاهدين".

المصدر: وكالة "الأناضول"