مصدر قضائي إيراني لا يستبعد إلغاء حكم الإعدام رجما بحق سكينة أشتياني

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60859/

كشف مسؤول قضائي إيراني كبير أن عقوبة الرجم حتى الموت بحق الإيرانية سكينة محمدي اشتياني التي أدينت بالزنى، قد يتم إلغاؤها. وقال مالك أجدر شريفي رئيس الهيئة القضائية في شرق أذربيجان إن بعض "الشكوك" لا تزال تحيط "بالأدلة" التي جمعت في قضية اشتياني وهذا ما سبب تأخيرا في اتخاذ قرار نهائي بشان الحكم.

كشف مسؤول قضائي إيراني كبير أن عقوبة الرجم حتى الموت بحق الإيرانية سكينة محمدي اشتياني التي أدينت بالزنى، قد يتم إلغاؤها.
وردا على سؤال عما إذا كان ممكنا إلغاء الحكم بحق سكينة محمدي اشتياني، أجاب مالك أجدر شريفي رئيس الهيئة القضائية في شرق أذربيجان يوم الأحد 2 يناير/كانون الثاني إن "كل شيء ممكن".
وأضاف شريفي أن بعض "الشكوك" لا تزال تحيط "بالأدلة" التي جمعت في قضية اشتياني وهذا ما سبب تأخيرا في اتخاذ قرار نهائي بشان الحكم.
وحكم على سكينة محمدي اشتياني بالإعدام في 2006 لإدانتها بالاشتراك مع عشيقها عيسى طاهري في قتل زوجها، وبالرجم لإدانتها بالزنى.
وقد سمحت السلطات الإيرانية يوم السبت 1 يناير/كانون الثاني للمواطنة سكينة أشتياني المحكوم عليها بالإعدام رجما، باجازة خارج السجن لتناول العشاء مع ابنتها وابنها.

من جهة أخرى دعا العديد من السياسيين ورجال الأعمال والشخصيات البارزة في ألمانيا القيادة الإيرانية إلى الإفراج عن اثنين من مراسلي صحيفة "بيلد آم زونتاغ" الألمانية. وكانت السلطات الإيرانية قد اعتقلت الصحفيين الألمانيين لدى محاولتهما إجراء حوار مع ابن سكينة أشتياني.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك