الأردن في "غينيس" بعدد المتبرعين بقرنياتهم

متفرقات

الأردن في
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/608587/

أدى تفاعل مواطنين أردنيين مع حملة للتبرع بقرنياتهم في فترة زمنية قصيرة الى إدراج الأردن في كتاب "غينيس" للأرقام القياسية.

أدى تفاعل مواطنين أردنيين مع حملة للتبرع بقرنياتهم في فترة زمنية قصيرة الى إدراج الأردن في كتاب "غينيس" للأرقام القياسية، اذ بلغ عدد الأردنيين الذين تفاعلوا مع الدعوة 3540 مواطنا، توافدوا على موقع الحملة في غضون 8 ساعات.

وحول هذا الأمر قال رئيس لجنة التحكيم الخاصة بالحملة الدكتور فوزي الحموري إن عدد المتبرعين الذين جاؤوا الى موقع، حملة "من عيوني حياة"، أهّل الأردن الى تحطيم الرقم القياسي السابق، والمسجل باسم الولايات المتحدة - 2262 متبرعاً.

أما رئيس الجمعية الأردنية لتشجيع التبرع بالأعضاء الأمير رعد بن زيد فأشاد في حفل إعلان دخول المملكة موسوعة "غينيس"، بجهود وزارة الصحة الأردنية ودورها في تأسيس مديرية خاصة لزراعة الأعضاء في الوزارة.

كما أشار الى أنه سيتم اعتماد نظام خاص لتشييد مركز وطني لزراعة الأعضاء ليشمل كل محتاج لأي عضو من الأعضاء، على أن يكون التنسيق في هذا الأمر بين مختلف القطاعات السياحية تحت إشراف وزارة الصحة، وبالتعاون مع الجمعية الأردنية لتشجيع التبرع بالأعضاء.

وأضاف الأمير رعد أن "الأردن بلد العطاء والتضحية والإنسانية، وان شعبه النبيل كان وسيبقى على الدوام مثالا في التراحم والتعاطف". وأثنى على الأسرة الأردنية في هذا الحدث الذي وصفه بالعظيم، مشيراً الى انها ضربت أروع المثل في تلاحمها وتماسكها في السراء والضراء".

المصدر: "الشروق"

أفلام وثائقية