وزير الدفاع الألماني: ألمانيا ستبقي صواريخ "باتريوت" في تركيا إلى الموعد الذي تراه مناسبا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/608569/

أعلن وزير الدفاع الألماني الذي وصل يوم 23 فبراير/شباط، إلى تركيا لتفقد العسكريين الألمان ومنظومات "بارتريوت" المرابطة  في مدينة كهرمان مرعش، أن ألمانيا ستساعد تركيا في ضمان الأمن على الحدود مع سورية حيث يستمر النزاع المسلح.

أعلن وزير الدفاع الألماني توماس دي ميزير الذي وصل يوم 23 فبراير/شباط، إلى تركيا لتفقد العسكريين الألمان ومنظومات "بارتريوت" المرابطة في مدينة كهرمان مرعش، أن ألمانيا ستساعد تركيا في ضمان الأمن على الحدود مع سورية حيث يستمر النزاع المسلح.

وقال دي ميزير: "ستستمر مشاركة بعثتنا إلى الأجل الذي نراه ضروريا". وأضاف: "تبين الجهود المشتركة التي تبذلها الدول الأعضاء في الناتو لدعم أنقرة أن تركيا لن تجد نفسها بمفردها في حال نشوب نزاع مسلح مع سورية". وتابع: "إذا خطرت ببال أحد في سورية فكرة سيئة فلن تقف إلى جانب تركيا ألمانيا وهولندا فقط، بل والحلف بكامله". ولفت في الوقت ذاته إلى أن  بعثة الناتو في تركيا تحمل طابعا دفاعيا بحتا.

ويرافق  وزير الدفاع الألماني في زيارته التفقدية كل من وزير الدفاع التركي عصمت يلماز ووزيرة الدفاع الهولندية جينين هنيس بلاشيرت.

يذكر أن أنقرة  طلبت في أواخر العام الماضي، من الناتو تزويدها بمنظومات "باتريوت" للحيلولة دون توجيه ضربات إلى أراضيها من الجانب السوري.  وفي يناير/كانون الثاني الماضي، نشرت في تركيا منظومتان ألمانيتان من هذا الطراز، وذلك في منطقة تبعد 100 كيلومتر عن الحدود السورية. وتشارك في المهمة أيضا كل من الولايات المتحدة وهولندا اللتان قدمتا لأنقرة أربع منظومات من طراز "باتريوت".

المصدر: وكالات روسية + "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية