واشنطن تعد فيكتور بوت بخفض مدة سجنه مقابل ما لديه من أسرار

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60856/

قال رجل الأعمال الروسي فيكتور بوت إن السلطات الأمريكية طلبت منه كشف ما لديه من أسرار خصوصا أسماء تجار الأسلحة والمهربين في روسيا والبلدان الأخرى. وأكد بوت المتهم من قبل واشنطن ببيع وتهريب الأسلحة أن السلطات الأمريكية اقترحت عليه كشف ما لديه مقابل إمكانية خفض فترة سجنه ووصول أسرته إلى الولايات المتحدة.

قال رجل الأعمال الروسي فيكتور بوت لوكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء يوم الأحد 2 يناير/كانون الثاني إن السلطات الأمريكية طلبت منه كشف ما لديه من أسرار خصوصا أسماء تجار الأسلحة والمهربين في روسيا والبلدان الأخرى.
وأكد بوت المتهم من قبل واشنطن ببيع وتهريب الأسلحة أن السلطات الأمريكية اقترحت عليه كشف ما لديه مقابل إمكانية خفض فترة سجنه ووصول أسرته إلى الولايات المتحدة.

ومن جهته رفض بوت أية اتهامات بتجارة الأسلحة، قائلا إنه لا يعرف شيئا عما يهم الجانب الأمريكي. وأضاف أن الجانب الأمريكي لا يقوم الآن بأي ضغط بشأن اقتراحاته.
ويشار في هذا السياق إلى أن فيكتور بوت قد اعتقل في بانكوك في عام 2008 بطلب من الولايات المتحدة التي تتهمه بالاتجار غير الشرعي للأسلحة والتأمر لقتل مواطنين أمريكيين ودعم الإرهاب. وفي 16 نوفمبر/تشرين الثاني عام 2010 قررت السلطات التايلاندية تسليم بوت للجانب الأمريكي.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)