الكحول تعيق المرأة الراغبة بالإقلاع عن التدخين

العلوم والتكنولوجيا

الكحول تعيق المرأة الراغبة بالإقلاع عن التدخين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/608549/

خلصت أبحاث علمية أخيرة الى انه ينبغي على المرأة الراغبة بالإقلاع عن التدخين ان تتحلى بقوة إرادة أكبر وان تمتنع عن تناول المشروبات الكحولية ان كانت تتعاطاها.

خلصت أبحاث علمية أخيرة الى انه ينبغي على المرأة الراغبة بالإقلاع عن التدخين ان تتحلى بقوة إرادة أكبر وان تمتنع عن تناول المشروبات الكحولية ان كانت تتعاطاها. فقد أفادت هذه الدراسة الى ان تناول كأس من هذه المشروبات يحفز الرغبة لدى المرأة بإشعال سيكارة.

وبحسب فريق الباحثين من كلية الصحة العامة في جامعة تكساس، فإن الفشل هو النتيجة النهائية لسعي الراغبات بالإقلاع عن التدخين في حال تناولهن الكحول، اذ انهن يقعن ضحية الإجهاد المرافق لهذه المحاولات، الأمر الذي يولد لديهن رغبة "شديدة" بالتدخين.

وقد شمل البحث 302 سيدة تحاول التخلي عن هذه العادة، تتراوح أعمارهن ما بين 12 و70 سنة.

وحول تأثير الكحول على النساء كانت دراسة ألمانية سابقة قد أشارت الى ان الإدمان على المشروبات الروحية "يقصر عمر الإنسان أكثر من التدخين .. لا سيما النساء".

وفي الشأن ذاته ذكر الأخصائي الألماني جون آلريخ، مدير معهد علم الأوبئة والطب الاجتماعي:"وجدنا أولاً ان معدلات الوفيات السنوية كانت أكثر بـ 4.6 مرات لدى مدمنات الكحول من المدخنات، وأكثر بـ 1.9 مرة لدى مدمني الكحول بالمقارنة مع المدخنين".

وأضاف لافتاً الأنظار الى الاستنتاج الثاني بأن متوسط سن وفاة المدمنات على الكحول 60 عاماً، فيما تقل هذه السن لدى الرجال المدمنين بعامين، منوهاً بأن هذه المؤشرات أقل بـ 20 سنة من سن الوفاة الطبيعية، وبأن المدمن على الكحول لا يبلغ "سن وفاته المتوقعة عند الولادة".

وكان علماء قد رصدوا معطيات 4000 رجل وامرأة في غضون 14 عاماً، ليجدوا رابطاً بين الإدمان على الكحول والوفاة المبكرة، وان لم تؤكد هذه الدراسة على وجود علاقة سببية بين الأمرين.

المصدر: "العرب أونلاين"