الائتلاف السوري يعلق زياراته لروسيا والولايات المتحدة وايطاليا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/608524/

أعلن رئيس "الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة" السورية معاذ الخطيب الجمعة  تعليق الزيارات لروسيا والولايات المتحدة وايطاليا.

أعلن رئيس "الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة" السورية معاذ الخطيب الجمعة  تعليق الزيارات لروسيا والولايات المتحدة وايطاليا.

وقال الخطيب في بيان نشره على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": إن "الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية يعتبر أن الصمت الدولي تجاه الجرائم المرتكبة كلَّ يوم بحق شعبنا هو مشاركة في ذبحه المستمر منذ عامين" على حد تعبيره.

وأضاف ان "مئات المدنيين العزّل يُستشهدون بسبب القصف بصواريخ سكود، ويجري تدمير مدينة التاريخ والحضارة حلب بشكل ممنهج، إضافة إلى ملايين المهجّرين ، ومئات ألوف المعتقلين والجرحى والأيتام" حسب تعبيره.

واشار الخطيب الى ان "احتجاجاً على هذا الموقف الدولي المخزي فقد قررت قيادة الائتلاف تعليقَ مشاركتها في مؤتمر روما لأصدقاء سورية، وعدمَ تلبية الدعوة لزيارة روسيا والولايات المتحدة الأمريكية".

سياسي سوري: نستغرب من القفزات السياسية لمعاذ الخطيب والسوريون بحاجة إلى خطاب سياسي واضح

وقال طارق الأحمد عضو المكتب السياسي في الحزب السوري القومي الاجتماعي من دمشق إنه يستغرب من القفزات السياسية لمعاذ الخطيب، مشيرا إلى أن حلب في حالة حرب منذ أكثر من عام. وأضاف في حديث لقناة "روسيا اليوم" أن السوريين بغض النظر عن انتماءاتهم السياسية يحتاجون إلى خطاب سياسي واضح وليس إلى مثل هذه القفزات السياسية.

معارض سوري: قرار المقاطعة جاء احتجاجا "على المجتمع الدولي"

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" من القاهرة أكد رئيس اللجنة القانونية في الائتلاف الوطني السوري المعارض هيثم المالح أن قرار المعارضة بمقاطعة الاتصالات مع موسكو وواشنطن جاء احتجاجا "على المجتمع الدولي الذي حتى الآن وقف مكتوف الأيدي تجاه الثورة السورية" التي يقتل فيها مواطنون أبرياء.

محلل سياسي: الائتلاف يسعى إلى حث المجتمع الدولي للضغط على النظام

قال عمرو العظم المحاضر بجامعة شوني في ولاية أوهايو الأمريكية في حديث لقناة "روسيا اليوم"، إن تعليق أعضاء الائتلاف المعارض مشاركتهم في الاجتماعات القادمة أتى بعد "قصف النظام مدينة حلب وسقوط عدد كبير من الضحايا". وأشار إلى أن ذلك جاء كرد فعل من المعارضة لحث المجتمع الدولي على المبادرة أكثر في معالجة الأزمة والضغط على النظام السوري.

الأزمة اليمنية