الصربي بتروفيتش مدربا للعراق خلفا لحكيم شاكر

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/608494/

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، يوم الجمعة 22 فبراير/شباط، عن تعيين الصربي فلاديمير بتروفيتش مدرباً للمنتخب العراقي خلفا للمدرب حكيم شاكر الذي عاد الى تدريب منتخب الشباب.

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، يوم الجمعة 22 فبراير/شباط، عن تعيين الصربي فلاديمير بتروفيتش مدرباً للمنتخب العراقي خلفا للمدرب حكيم شاكر الذي عاد الى تدريب منتخب الشباب.

وذكر نعيم صدام الناطق الرسمي باسم الاتحاد العراقي للكرة، ان بتروفيتش سيتولى مهمة تدريب المنتخب اعتباراً من مطلع الشهر المقبل ولمدة عام قابلة للتجديد.

وأضاف أن المدرب الصربي، سيصل الى بغداد الأسبوع المقبل، للتوقيع رسمياً على العقد المبرم معه، وسيباشر مهمته رسمياً مع المنتخب لتحضيره لمباراة الصين الشهر المقبل ضمن تصفيات آسيا 2015.

وأشار الناطق الى أن الفترة المقبلة ستكون مناسبة أمام المدب الجديد للبدء ببرنامج الاستعدادات للمباريات المقبلة.

وسيخوض أسود الرافدين بعد لقاء الصين، ثلاث مباريات مصيرية في يونيو/ حزيران المقبل، ضمن الدور الحاسم للتصفيات الأسيوية المؤهلة الى مونديال البرازيل 2014، ضد عمان واليابان واستراليا.

ويحتل العراق المركز الثالث في المجموعة الثالثة بفارق الأهداف خلف استراليا.

وسبق لفلاديمير بتروفيتش (57 عاماً)، أن عمل مدرباً مع منتخبات الصين وصربيا، وقاد النجم الاحمر أشهر اندية العاصمة بلغراد، الى القاب محلية اكثر من مرة، هو ثالث مدرب صربي يقود المنتخب العراقي بعد ميلان زيفادينوفيتش عام 2000 والشهير بورا ميلوتينوفيتش 2009.

يذكر أن حكيم شاكر قدم استقالته مؤخراً من منصب مدرب المنتخب الأول، للعودة الى الإشراف على تدريب منتخب الشباب الذي سيشارك في بطولة كأس العالم في تركيا الصيف المقبل. وذلك بعدما حجز بطاقة التأهل مباشرة الى نهائيات المونديال، لبلوغه نهائي كأس آسيا تحت قيادة حكيم شاكر ايضاً.

 واستلم حكيم شاكر مهمة تدريب المنتخب الأول خلفاً للبرازيلي زيكو، وقاد أسود الرافدين الى إحراز المركز الثاني في بطولتي غرب أسيا وكأس الخليج.