إصابات في مواجهات بين نشطاء فلسطينيين وجنود إسرائيليين في الضفة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/608493/

أصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق، وذلك إثر مواجهات مع جنود إسرائيليين تصدوا في مدينة نابلس لمسيرات تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون إسرائيل.

أصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق، وذلك إثر مواجهات مع جنود إسرائيليين تصدوا في مدينة نابلس لمسيرات تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون إسرائيل يوم 22 فبراير/شباط.

وقد اندلعت مواجهات مماثلة قرب سجن عوفر القريب من رام الله، حيث أطلقت الشرطة الإسرائيلية قنابل الغاز والرصاص المطاطي على المتظاهرين. في حين أكد شهود أن الجنود اعتلوا أسطح المنازل وأغلقوا الشوارع الفرعية المؤدية إلى الطرق الرئيسة.

كما جرح 9 فلسطينيين في مدينة القدس بعد اشتباكات مع الشرطة الإسرائيلية التي اعتقلت مواطنا من داخل المسجد الأقصى عقب اعتصامات اندلعت احتجاجا على أوضاع الأسرى.

خبير إسرائيلي: الاعتقال الإداري يتعارض مع القوانين الدولية

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" من تل أبيب اعترف الخبير العسكري الإسرائيلي إيال عاليما بأن الاعتقال الإداري للفسلطينيين في إسرائيل يتعارض مع القوانين الدولية، مشيرا مع ذلك إلى وجود بعض الحالات الاستثنائية التي قد تبرر مثل هذه الممارسات.

محلل سياسي: السلطات الإسرائيلية لم تحترم شروط صفقة تبادل الأسرى

قال المحلل السياسي مهند عبد الحميد في حديث لقناة "روسيا اليوم"، إنه يوجد أسرى في السجون الإسرائيلية حالتهم الصحية حرجة جدا بعد الدخول في إضراب عن الطعام منذ يوليو/تموز الماضي. وأشار إلى أن السلطات الإسرائيلية لم تستجب إلى مطالبهم. وأضاف أن السلطات الإسرائيلية أخلت بشروط صفقة جلعاد شاليط لأنها أعادت اعتقال عدد من الأسرى التي أفرجت عنهم في إطار صفقة التبادل.

المصدر: "روسيا اليوم"