لافروف يشيد بالدور البناء الذي يلعبه بارزاني في إقامة حوار بين السياسيين في العراق

أخبار العالم العربي

لافروف يشيد بالدور البناء الذي يلعبه بارزاني في إقامة حوار بين السياسيين في العراق
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/608490/

أفادت وزارة الخارجية الروسية يوم 22 فبراير/شباط، بأن سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي أشاد بالدور البناء الذي يلعبه مسعود بارزاني رئيس إقليم كردستان العراق، في إقامة حوار بين السياسيين في العراق.

أفادت وزارة الخارجية الروسية يوم 22 فبراير/شباط، بأن سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي ومسعود بارزاني رئيس إقليم كردستان العراق بحثا المستوى المتحقق للتعاون بين روسيا وإقليم كردستان العراق في مجال التجارة والاقتصاد والثقافة مركزين على توسيعه وتنويعه.

وجاء في البيان الصادر عن وزارة الخارجية الروسية : "شدد الجانبان اثناء بحثهما للوضع في العراق ومنطقة الشرق الأوسط على ضرورة حل كل القوى السياسية العراقية للمشاكل نالاشئة بطرق سلمية والتخلي عن الإنذارات والحلول غير المقبولة". ودعا لافروف الزعيم الكردي إلى مواصلة أداء دور بناء في إقامة الحوار العراقي  بهدف تسوية الخلافات القائمة وتحقيق استقرار الوضع في البلاد في أسرع وقت.

وذكر البيان أن لافروف أكد بعد تبادل الأراء حول الوضع في سورية المجاورة للعراق، الموقف المبدئي الروسي الذي يقضي بعدم وجود أي بديل لعملية المفاوضات بين الحكومة السورية والمعارضة على أساس بيان جنيف الصادر عن فريق العمل يوم 30 يونيو/حزيران عام 2012.

يذكر أن مسعود بارزاني الذي يزور موسكو حاليا التقى يوم الأربعاء الماضي، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

المصدر: وكالات روسية + "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية