دمشق تنفي إجراء محادثات سرية مع واشنطن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60849/

نفى مصدر سوري مطلع ما نقلته صحيفة "الرأي" الكويتية حول زيارة سرية قام بها دنيس روس المبعوث الأمريكي السابق لعملية السلام الى دمشق الأسبوع الماضي للقاء عدد من المسؤولين السوريين.

نفى مصدر سوري مطلع ما نقلته صحيفة "الرأي" الكويتية حول زيارة سرية قام بها دنيس روس المبعوث الأمريكي السابق لعملية السلام  الى دمشق الأسبوع الماضي للقاء عدد من المسؤولين السوريين.
ونقلت وكالة الانباء السورية "سانا" يوم السبت 1 يناير/كانون الثاني عن المصدر قوله: "ان كل ما نقلته صحيفة "الرأي" الكويتية عن مصادر واسعة الاطلاع في العاصمة الأمريكية واشنطن حول أن الأسابيع الماضية شهدت تجاوبا سوريا غير مسبوق في عملية السلام ما دفع واشنطن إلى فتح قناة خلفية سرية مع المسؤولين السوريين من أجل التوصل إلى اتفاقية سلام شامل بين سورية وإسرائيل.. هي معلومات لا أساس لها من الصحة".
وأشار المصدر إلى أن جورج ميتشل المبعوث الأمريكي لعملية السلام  هو الوحيد المكلف بملف العلاقات مع سورية من قبل الإدارة الأمريكية وزياراته إلى دمشق تتم بشكل معلن.
وكانت صحيفة "الرأي" الكويتية قد نقلت في عددها الصادر يوم السبت عن مصادر ان وزير الخارجية السوري وليد المعلم، الذي تربطه صداقة بـروس منذ أن عمل المعلم سفيرا لبلاده في واشنطن في تسعينات القرن الماضي، أرسل إشارات ايجابية إلى الجانب الأمريكي قبل أسبوعين مفادها أن السوريين مستعدون لإعادة  الحوار المباشرمع الإسرائيليين والتوصل إلى سلام.
ونسبت الصحيفة إلى المصادر قولها "انه في الوقت الذي لم تكشف تفاصيل حول فحوى مفاوضات روس مع السوريين، إلا أن روس ابلغ الإدارة انه لمس استعدادا سوريا غير مسبوق للابتعاد عن إيران وتخفيف العلاقات مع حزب الله وحماس، والتعاون مع الولايات المتحدة في مكافحة الإرهاب".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية