خبير اقتصادي: الوضع في سورية لا يتيح لها فرصة الرد على ترخيص تل أبيب للتنقيب عن النفط في الجولان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/608489/

قال الخبير في الشؤون الاقتصادية والسياسية جوناثان هيسّين في اتصال مع "روسيا اليوم" الجمعة 22 فبراير/ شباط إن الوضع الراهن في سورية لا يتيح لها الفرصة للرد على قرار إسرائيل منح الشركة الأمريكية رخصة للتنقيب عن النفط في الجولان المحتل.

 

 

قال الخبير في الشؤون الاقتصادية والسياسية جوناثان هيسّين في اتصال مع "روسيا اليوم" الجمعة 22 فبراير/ شباط، إن الوضع الراهن في سورية لا يتيح لها الفرصة  للرد على قرار إسرائيل منح شركة أمريكية رخصة للتنقيب عن النفط في الجولان المحتل، مشيرا إلى أن هذا الوضع لا يتعلق بقرار إسرائيل "للتحرك" رغم اعتبار إسرائيل الجولان منطقة تابعة لها.

ونقل الخبير عن مسؤولين إسرائيليين، كان قد تحدث إليهم في وقت سابق، نفيهم له أن  يكون للأوضاع في سورية أي تأثير على القرارات داخل إسرائيل، مضيفا أنه لا يعتقد بأن الوضع في ذاك البلد "يساعد" المجتمع الدولي أو حتى إسرائيل "بشكل كبير".

إلى ذلك، قالت شركة "جيني إنيرجي" إنها حصلت على رخصة للتنقيب بعد قرار إسرائيل العام الماضي السماح بالتنقيب عن النفط والغاز في الجولان المحتل.

هذا وما زالت الشركة الأمريكية بحاجة إلى الحصول على المزيد من أذون العمل قبل بدء الحفر، وهو ما قد يستغرق أعواما.

ويرى محللون إسرائيليون أن تل أبيب بهذه الخطوة تحاول تكريس واقع جديد في الجولان في الوقت الذي تنشغل فية سورية بأزمتها الداخلية.

المصدر: "روسيا اليوم" + وكالات

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا