مظاهرات في مصر للمطالبة باستكمال أهداف الثورة وحل جماعة "الإخوان المسلمين"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/608488/

تظاهر الآلاف في مختلف المدن المصرية في جمعة أطلقوا عليها اسم "محاكمة النظام الحالي"، وذلك للمطالبة باستكمال أهداف الثورة وإقالة النائب العام وحل جماعة "الإخوان المسلمين" والإفراج الفوري عن المعتقلين السياسيين.

تظاهر الآلاف في مختلف المدن المصرية يوم 22 فبراير/شباط في جمعة أطلقوا عليها اسم "محاكمة النظام الحالي"، وذلك للمطالبة باستكمال أهداف الثورة وإقالة النائب العام وحل جماعة "الإخوان المسلمين" والإفراج الفوري عن المعتقلين السياسيين.

وعمت المظاهرات مدن الدلتا والإسكندرية والقاهرة شمالا ومدينة أسيوط بصعيد مصر. وتطورت الاحتجاجات إلى أعمال عنف في طنطا وأسيوط وحلوان حيث أعلنت بعض الحركات العمالية إضرابا، وأشعل المتظاهرون النار في الأشجار ومقار لحزب "الحرية والعدالة".

وفي طنطا رشق المتظاهرون مبنى المحكمة بالحجارة وأشعلوا إطارات السيارات لوقف حركة مرور القطارات.

ويستمر لليوم السادس عصيان مدني كامل في مدينة بورسعيد حيث انطلقت مسيرة حاشدة في ميدان "الشهيد" بعد زيارة مقابر من لقوا حتفهم خلال الاشتباكات مع الأمن الشهر الماضي.

ناشط مصري: الحكومة المصرية فقدت شرعيتها

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" من القاهرة شدد أحمد عبد ربه عضو المكتب التنفيذى لشباب جبهة الإنقاذ الوطني على أن النظام الحالي في مصر فقد شرعيته  من خلال إلغائه الشرعية الدستورية وارتكاب عدد من الجرائم ضد المواطنين وقمع الشباب وعدم التزامه بأي من أهداف الثورة. وأشار إلى أن المعارضة حاولت إجراء الحوار مع الحكومة أكثر من مرة، لكن كلا من هذه المحاولات باء بالفشل.

المصدر: "روسيا اليوم"