مرسي يحتل المركز الثالث في منافسة جارية للفوز برحلة الى الفضاء

الفضاء

مرسي يحتل المركز الثالث في منافسة جارية للفوز برحلة الى الفضاء
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/608464/

نجح الرئيس المصري محمد مرسي بالحصول على المركز الثالث في بلاده حتى الآن في تصويت شعبي لا يزال جارياً، وذلك في إطار مسابقة عالمية تنظمها شركة عالمية لمستحضرات التجميل تمنح من خلالها فرصة لأحد الرجال ذوي القلوب الشجاعة لمنحهم فرصة العمر المتمثلة في رحلة الى الفضاء.

نجح الرئيس المصري محمد مرسي بالحصول على المركز الثالث في بلاده حتى الآن في تصويت شعبي لا يزال جارياً، وذلك في إطار مسابقة عالمية تنظمها شركة عالمية لمستحضرات التجميل تمنح من خلالها فرصة لأحد الرجال ذوي القلوب الشجاعة لمنحهم فرصة العمر المتمثلة في رحلة الى الفضاء، كما أفاد موقع "المصري اليوم".

وقد حصل مرسي حتى الآن على أكثر من 1900 صوت، ليحل ثالثاً بعد المتسلق المصري المعروف عمر سمرة والرحالة المصري حجاجوفيتش، الذي يتربع على عرش الصدراة .. حتى الآن.

وبعد تحديد الفائز بالتذكرة السعيدة يتم نقله الى معسكر "غلوبال سبيس" الفضائي في أورلاندو بفلوريدا، حيث سيخضع المتنافسون الى 3 تدريبات للتحقق من قدراتهم وما اذا كانت لديهم مؤهلات للقيام بالرحلة الفضائية. ومن المفترض ان تُبث وقائع هذه التدريبات على الهواء مباشرة، وكذلك إعلان قرار اللجنة المختصة لاختيار المرشح الأفضل.

وبحسب المشرفين على المسابقة فانه يحق لكل متسابق ان يحصل على تصويت كل من يريده من أهله وأصدقائه وعشيرته عبر وسائل التصويت الإلكتروني، الذي سيستمر حتى نهاية شهر سبتمبر/أيلول القادم.

ويشير الموقع المذكور الى ما وصفه بإجابة المتسابق الافتراضي (الذي تقدم للمشاركة باسم الرئيس) محمد مرسي على سؤال "لماذا أريد أن أذهب الى الفضاء؟" وجاء فيها: "لأني أنجزت مهمتي بنجاح وعلي أن أُعمر القمر ومن بعده المريخ وأمسك الـ 56734 في الحارة المزنوقة ما بين عطارد وزحل. ولن أُزايد عليك يا شعبي العزيز بأكثر من ذلك .. وإذا فزت فعلي أن ألتزم وأنتم تعلمونني لا أكذب نهائيًا".

ويقتبس "المصري اليوم" تعليقات بعض ممن منح صوته للرئيس مرسي ورد فيها: "معاً لتحقيق مشروع النهضة على كوكب المريخ"، و "مع المريخيين ذلك أفضل جداً .. باي باي يا ريس".

توتير RTarabic