تأهل صعب لتشيلسي وخروج مفاجئ لأياكس ونابولي

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/608431/

بلغ فريق تشيلسي الإنكليزي بشق الأنفس الدور ثمن النهائي للدوري الأوروبي لكرة القدم "يوروبا ليغ"، إثر تعادله أمام ضيفه سبارتا براغ التشيكي في اللقاء الذي أقيم بينهما يوم الخميس 21 فبراير/شباط، على ملعب "سامفورد بريدج"، بينما خرج أياكس أمستردام الهولندي ونابولي الايطالي من الدور الـ 32 للمسابقة.

بلغ فريق تشيلسي الإنكليزي بشق الأنفس الدور ثمن النهائي للدوري الأوروبي لكرة القدم "يوروبا ليغ"، إثر تعادله أمام ضيفه سبارتا براغ التشيكي في اللقاء الذي أقيم بينهما يوم الخميس 21 فبراير/شباط، على ملعب "سامفورد بريدج".

افتتح دافيد لافاتا باب التسجيل للضيوف بهدف أحرزه في الدقيقة الـ 17 بتسديدة قوية في مرمى التشيكي بيتر تشيك حارس سبارتا السابق. وعندما ظن الجميع بأن المباراة تتجه نحو التمديد لتحديد هوية المتأهل، وذلك لأن لقاء الإياب كان قد انتهى بفوز تشيلسي بهدف وحيد. أحرز البلجيكي إدين هازار نجم البلوز هدف التعادل لفريقه في الوقت القاتل في الدقيقة الثانية المحتسبة بدلاً للضائع، بتسديدة رائعة في أقصى الزاوية اليمنى.

ومنح هازارد بطاقة العبور لتشيلسي الذي فقد لقب دوري أبطال أوروبا، لخرجه من الدور الأول لمسابقة.

وضرب تشيلسي موعداً في الدور ثمن النهائي مع فريق ستيوا بوخارست الروماني الذي فجر مفاجأة من العيار الثقيل بإطاحته بفريق أياكس أمستردام الهولندي بعد تغلبه عليه بركلات الترجيح، بعد تعادلهما (2-2) ذهاب واياباً.

كما فجر فريق فيكتوريا بلزن التشيكي مفاجأة مدوية أيضاً، بإقصائه ضيفه فريق نابولي الإيطالي، بعد أن جدد فوزه عليه بهدفين نظيفين أحرزهما كل من يان كوفاريتش وستانيسلاف تيكل في الدقيقتين الـ (51 و 74) على التوالي، وكان الفريق التشيكي قد فاز ذهاباً ايضاً (3-0).

كما تأهل كل من بنفيكا البرتغالي وبوردو الفرنسي وليفانتي الإسباني وفنربختشة التركي على حساب كل من باير ليفركوزن الألماني ودينامو كييف الأوكراني وأولمبياكوس اليوناني، وباتي بوريسوف البيلاروسي على التوالي.