اليونيسكو تمنح الرئيس الفرنسي جائزة سلام

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/608408/

قررت منظمة اليونسكو الدولية  منح الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند الجائزة الدولية "فيليكس هوفوي – بواني". وأفاد مصدر بإمانة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة يوم 21 فبراير/شباط، بأن أعضاء اللجنة التنفيذية أشادوا بمساهمة الزعيم الفرنسي في تعزيز السلام والاستقرار في أفريقيا.

قررت منظمة اليونسكو الدولية  منح الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند الجائزة الدولية "فيليكس هوفوي – بواني". وأفاد مصدر بإمانة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة يوم 21 فبراير/شباط، بأن أعضاء اللجنة التنفيذية أشادوا بمساهمة الزعيم الفرنسي في تعزيز السلام والاستقرار في أفريقيا. وأعلن رئيس اللجنة جواكيم البرتو شيسانو الرئيس الموزمبيقي السابق  أن لجنة التحكيم  اتخذت هذا القرار بعد دراسة الوضع في العالم والقارة الأفريقية التي تواجه مشاكل كثيرة.

وقال: "بعد دراسة التحديات والعواقب الناجمة عن الوضع في أفريقيا ومالي  قيمت لجنة التحكيم عاليا التضامن الذي أبدته فرنسا إزاء الشعوب الأفريقية".

يذكر أن جائزة الرئيس الأول لكوت ديفوار فيليكس هوفوي- بواني استحدثت عام 1989، وتمنح كل عام من قبل منظمة اليونسكو الدولية للمسؤولين والمنظمات والمؤسسات لقاء المساهمة في البحوث والدراسات وحفظ السلام مما يتفق مع روح ميثاقي الأمم المتحدة واليونسكو. وحاز كل من نيلسون مانديلا وياسر عرفات وإسحاق رابين وشيمون بيريز والملك الإسباني خوان كارلوس والرئيس الأمريكي السابق جيمي كارتر على هذه الجائزة.  ويمنح الى الحائزين على الجائزة مبلغ قدره 150 ألف دولار بالإضافة إلى  ميدالية ذهبية وشهادة تقديرية.

المصدر: وكالات روسية + "روسيا اليوم

صفحة أر تي على اليوتيوب