روسيا قد تصدّر منظومتي "إيغلا" و"بانتسير" إلى البرازيل

أخبار روسيا

روسيا قد تصدّر منظومتي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/608384/

أفاد ألكسندر فومين رئيس الهيئة الفيدرالية الروسية للتعاون العسكري التقني يوم 21 فبراير/شباط، بأن بيان التعاون العسكري التقني الذي تم توقيعه في إطار زيارة رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف إلى البرازيل قد يشمل منظومات مثل "إيغلا" المضادة للطائرات ومنظومة "بانتسير – أس 1" للدفاع الجوي.

أفاد ألكسندر فومين رئيس الهيئة الفيدرالية الروسية للتعاون العسكري التقني يوم 21 فبراير/شباط، بأن بيان التعاون العسكري التقني الذي تم توقيعه في إطار زيارة رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف إلى البرازيل قد يشمل منظومات مثل "إيغلا" المضادة للطائرات ومنظومة "بانتسير – أس 1" للدفاع الجوي. كما أنه يقضي باحتمال تسليم التكنولوجيات.

وقال فومين معلقا على مذكرة التفاهم الموقعة بين الهيئة الفيدرالية الروسية للتعاون العسكري التقني ووزارة الدفاع البرازيلية فيما يتعلق بالتعاون في مجال الدفاع الجوي: "تخص المذكرة  أية منظومة عسكرية، بما فيها منظومتا "إيغلا" و"بانتسير" وربما هناك منظومات أخرى".

وأوضح قائلا: "تدل مذكرة التفاهم بيننا على أننا نمر بمرحلة تنتقل فيها العلاقات من مجرد جهة بائعة للمنتجات الجاهزة إلى تعاون بين شريكين استراتيجيين في مجال التكنولوجيات العالية". وأضاف: "يعني ذلك أننا سنسلم تكنولوجيات وسنكون مستعدين لتصميم وتصنيع أنواع مشتركة للأسلحة".

المصدر: وكالات روسية  + " روسيا اليوم"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة