موقع: أمين مظالم الصحافة في السويد يرفض شكوى قدمتها الملكة

متفرقات

موقع: أمين مظالم الصحافة في السويد يرفض شكوى قدمتها الملكة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/608368/

رفض أمين مظالم الصحافة في مملكة السويد شكوى تقدمت بها الملكة سيلفيا بحق 4 صحف محلية، نشرت قبل أشهر صورا مركبة ساخرة لها تبدو فيها راكعة وهي تحمل فرشاة وتحاول ان تمحو صليبا معقوفا على الأرض.

رفض أمين مظالم الصحافة في مملكة السويد شكوى تقدمت بها الملكة سيلفيا بحق 4 صحف محلية، نشرت قبل أشهر صورا مركبة ساخرة لها تبدو فيها راكعة وهي تحمل فرشاة وتحاول ان تمحو صليبا معقوفا على الأرض، كما نقل موقع "فرانس 24".

وأكدت الناطقة باسم القصر آنيكا سونينبيرغ أن "الملكة رفعت شكوى لدى لجنة رأي الصحافة"، وهي الهيئة المعنية بالبت في القضايا المتعلقة بالنزاعات مع وسائل الإعلام وتحديدا في مرحلة الاستئناف.

ويظهر في الصور المركبة الى جانب الملكة ملك السويد كارل غوستاف السادس عشر وهو يقف فيما يجلس رجال يأكلون بيتزا ضخمة على جسد المغنية السويدية النيجيرية الأصل كاميلا هينمارك العاري، التي ورد ذكر اسمها في كتاب غير مرخص كعشيقة للملك في فترة تسعينات القرن الماضي.

وقد جرى تصوير الملكة سليفيا على هذا النحو في الصورة المثيرة للجدل استنادا الى ما صرحت به في عام 2010 حول انضمام والدها، وهو ألماني، الى الحزب النازي "كمدني عادي".

واستنكرت الملكة التي تتمتع بشعبية طيبة بين السويديين في شكواها ما وصفته بـ"الاتهامات الخطيرة جدا التي تمس شرفها".

الجدير بالذكر أن السويد التي تعتبر من أبرز الدول دفاعا عن حرية التعبير قد ألغت جرم القدح بالذات الملكية".

أفلام وثائقية